اخبار سريعة

سوريا: مطالبات بإلغاء بيع الخبز عبر المعتمدين

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

كشف مصدر في المؤسسة السورية للمخابز أن تجربة بيع الخبز عبر المعتمدين حققت نتائج جيدة، ولاسيما أنها خففت من الازدحامات على الأفران، مؤكداً أن أي شكوى ترد على المعتمدين الذين يتلاعبون بالسعر الرسمي المحدد للربطة أو بجودة الخبز تتم مخالفته وإلغاء التعاقد معه، مشيراً إلى وجود الكثير من الضبوط التي تنظمها التموين بحق المعتمدين المخالفين.

وفيما يتعلق بذرائع بعض معتمدي الخبز  بأنهم لايحصلون سوى على نصف مخصصاتهم من المادة يوم الخميس من كل أسبوع، نفى المصدر ذلك الأمر مؤكداً أن كميات توزيع المخصصات لاتختلف بحسب الأيام، والتوزيع يتم وفق احتياجات المواطنين وفقاً لشبكة غلوبال الاعلامية.

مطالباً المواطنين ضرورة التقدم بالشكوى بحق أي معتمد يتلاعب بالمخصصات أو بسعر الربطة.

وكشف المصدر أنه ومع بداية العام الجديد سيتم تجاوز الكثير من السلبيات التي تحيط بواقع توزيع مادة الخبز عبر المعتمدين، إذ سيكون إمضاء التعاقد مع المعتمدين وفق شروط ومعايير جديدة ومدروسة، مفضلاً عدم ذكرها حالياً.

وعلى الرغم من بعض الإيجابيات التي حققتها هذه التجربة، إلا أن الكثير من المواطنين مازالوا يسجلون انطباعات سلبية كثيرة حول آلية تطبيقها، ولكثرة تلك السلبيات باتوا يطالبون بإلغائها وإيجاد حلول بديلة عنها تضمن إيقاف المتاجرة بالخبز وتحكم معتمدين فاسدين بالمادة.

ومضت عدة سنوات على تطبيق تجربة بيع الخبز من قبل المعتمدين والتي انطلقت بعد جائحة كورونا، وكان الهدف الأساسي لتطبيقها التخفيف من أزمة الازدحامات التي تشهدها الأفران العامة وإيصال الخبز إلى المواطنين بطريقة ميسرة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى