اخبار سريعة

إصابات مباشرة برشقة صاروخية استهدفت الجيش الأمريكي في قاعدة “كونيكو” شرقي سوريا

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

تعرضت قاعدة الجيش الأمريكي غير الشرعية في حقل “كونيكو” للغاز الطبيعي في شرق سوريا إلى سلسلة انفجارات عنيفة، حيث اهتزت القاعدة وارتفعت أعمدة الدخان من داخلها، وفقًا للمراسل في دير الزور لشبكة “سبوتنيك”، تعرض الجيش الأمريكي لهجوم صاروخي في قاعدة حقل الغاز “كونيكو” في ريف دير الزور الشمالي في وقت مبكر اليوم وفقاً لوكالة سبوتنيك الروسية.

 

وبدأت أعمدة الدخان تتصاعد من داخل الحقل، مما يشير إلى وقوع إصابات مباشرة نتيجة للقصف، شهدت القاعدة استنفارًا كاملاً لقوات الاحتلال الأمريكي، مع تحليق مكثف للطائرات الحربية والمروحيات في الأجواء المحيطة بالمنطقة.

 

يأتي هذا الهجوم بعد ساعات من استهداف القاعدة برشقة صاروخية سابقة، وتشير المعلومات إلى أن المضادات الجوية والأرضية التابعة للقوات الأمريكية فشلت في صد الهجوم الجديد، وفي أعقاب الهجوم، شهدت القاعدة استنفارًا كاملاً للقوات الأمريكية داخلها، مع تحليق مكثف للطيران الحربي والمروحي في الأجواء المحيطة.

 

الأمس، تعرضت القاعدة للهجوم بواسطة صواريخ، حيث استهدفت طائرات القوات الأمريكية مواقع تابعة لحلفاء الجيش السوري قرب مطار دير الزور العسكري، تم تأكيد سقوط ثلاث صواريخ داخل قاعدة الجيش الأمريكي في معمل الغاز “كونيكو” شمال دير الزور، مع تقارير عن وقوع خسائر بشرية ومادية، يعد هذا الهجوم الـ24 خلال الـ60 يومًا الماضية الذي تتعرض فيه القاعدة لهجمات.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى