اخبار سريعة

إيران: حذرنا حاملة الطائرات “آيزنهاور” عند عبورها الخليج وامتثلت لأوامرنا

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أعلن العميد علي رضا تنغسيري، قائد بحرية حرس الثورة الإسلامية في إيران، أن قواته وجهت تحذيرًا مباشرًا إلى حاملة الطائرات الأميركية “آيزنهاور” التي دخلت مياه الخليج باستخدام المسيرات. أوضح تنغسيري أنه تم إبلاغ البارجة بضرورة هبوط المروحيات التابعة لها، وأنها امتثلت للأوامر.

وأشار تنغسيري إلى أن حاملة الطائرات الأميركية اضطرت لتغيير مسارها بناءً على مواجهتها لزوارق حرس الثورة الحربية، حيث اتجهت جنوبًا في الخليج وفقًا لتعليمات إيران. وأكد أن القوات الإيرانية ترصد حركات القوات الأميركية وتسيطر على المنطقة، مشيرًا إلى إمكانية استهداف حاملة الطائرات الأميركية بسهولة باستخدام الصواريخ والمسيرات.

وأوضحت طهران في مراسم اليوم أن المدمرة “ديلمان” انضمت إلى الأسطول الشمالي والمنطقة البحرية الرابعة للقوات البحرية الإيرانية، مع التأكيد على أهمية قدرات إيران العسكرية في تعزيز الاستقرار وتأمين السفن التجارية من التهديدات الإرهابية والمخاطر الأمنية. وفي سياق سابق، حذر تنغسيري واشنطن وباريس من دخول غواصاتهما النووية للخليج، وأكد سيطرة بحرية حرس الثورة على المياه الخليجية والالتزام بالقوانين عند مرور حاملات الطائرات والمروحيات الأميركية من مضيق هرمز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى