اقتصاد

طفرة في أعداد الأغنام تدفع مزارعي هذه الدولة للتبرع بها مجانًا!

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أدى توفر لحم الضأن في أستراليا إلى تراجع الأسعار، ما دفع ببعض المزارعين إلى إعدام أو التخلي عن أغنامهم لتوفير التكاليف بدلاً من الاستمرار في تربيتها.
كشفت بيانات شركة اللحوم والماشية الأسترالية (MLA) أن أسعار لحم الضأن انخفضت بنسبة 70% في العام الماضي إلى 1.23 دولار للكيلوغرام.
وفقًا لتقرير CNBC الأمريكية، أشار تيم جاكسون، محلل الإمدادات العالمية في MLA، إلى أن أستراليا شهدت فترات جيدة للغاية خلال السنوات القليلة الماضية، مما أدى إلى ارتفاع قطيع الأغنام إلى 78.75 مليون رأس، هو الأكبر منذ عام 2007.
ومن بين أسباب زيادة أعداد قطيع الأغنام خلال السنوات الثلاث الماضية يعتبر هطول الأمطار الزائدة فوق المتوسط في مناطق تربية الأغنام في أستراليا، مثل نيو ساوث ويلز وفيكتوريا.
يُعتبر هطول الأمطار مثاليًا لنمو العشب، مما يساعد على تغذية وتربية الماشية.
أفادت إحصائيات MLA بتوقع زيادة قدرها 23% في قطيع الأغنام في أستراليا عن أدنى مستوى له في مائة عام في عام 2020.
ونتيجة لفائض العرض من الأغنام، انخفضت أسعار الماشية، مما يعكس المكاسب غير المتوقعة التي حققها المزارعون من أسعار لحم الضأن قبل ثلاث سنوات.
تمثل الأسعار المنخفضة تحديًا للمزارعين، الذين يجدون أنفسهم مضطرين لتغذية مزيد من القطيع لفترة أطول، إضافةً إلى تحول الظروف الجوية إلى الأسوأ هذا العام.
شهدت أستراليا أشد فترات الجفاف على الإطلاق خلال سبتمبر، وفقًا لمكتب الأرصاد الجوية الأسترالي.
وحذر المكتب في نوفمبر من استمرار ظاهرة النينيو واحتمالية حدوث حدث إيجابي ثنائي القطب في المحيط الهندي، مما يشير إلى استمرار الأشهر القادمة بالحرارة والجفاف النسبي.
من المتوقع أن يؤدي سوء الأحوال الجوية إلى تقليل إمدادات الأعلاف، مما يدفع المزارعين لتقليل حجم قطعانهم، بما في ذلك إرسال الماشية إلى المسالخ ومصانع اللحوم.
أستراليا تعد أكبر منتج ومصدر للحوم الأغنام في العالم، وقد تسبب الفائض في العرض في زيادة الضغوط التقليلية على أسعار لحوم الجملة العالمية.
العربية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى