اخبار سريعة

اعتقال وطرد دبلوماسي أميركي أهان بائع مصري

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

بعد أن انتشرت قصة اعتداء مستشار الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما، ستيوارت سيلدويتز، على بائع مصري في نيويورك ووصفه بأنه “إرهابي”، تم الإعلان عن اعتقاله ليلة الأربعاء، وذلك بعد أن أثارت أفعاله جدلاً واسعًا على وسائل التواصل الاجتماعي.

الحادث بدأ عندما اعتدى سيلدويتز على شاب مصري يعمل في مدينة نيويورك، حيث وجه له الشتائم والإهانات العنصرية. واستمر في اتهامه، مشيرًا إلى وفاة الآلاف من الأطفال الفلسطينيين في غزة واصفًا الوضع بأنه “ليس كافيًا”.

وكانت تلك الحادثة مصحوبة بتصوير للشاب العربي ووصفه بـ”الجاهل”.

سيلدويتز عاد إلى نفس المحل عدة مرات خلال الأيام التالية، رافضًا المغادرة ومستمرًا في الإهانات، وتم توثيق ذلك من خلال مقاطع فيديو.

 

وقد تم توجيه تهم له، من بينها التحرش الجسيم والمطاردة، بالإضافة إلى تهمة جرائم الكراهية وتهمة إثارة الخوف في مكان عمل الضحية.

تمت إقالة سيلدويتز من شركة جوثانم للعلاقات الحكومية بسبب تصرفاته العدائية والعنصرية، حيث أكدت الشركة أنها قطعت كل أواصل الاتصال معه.

رئيس الشركة أعرب عن استعداده لتمثيل البائع أمام المحكمة إذا كان يرغب في مقاضاة الدبلوماسي السابق. في مقابلة هاتفية، أعرب سيلدويتز عن ندمه على أفعاله وأكد أنه لم يشاهد مقاطع الفيديو.

العربية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى