الاخبار

صحيفة كويتية تكشف عن تشكيل غرفة عمليات لدخول الحرب في دمشق

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

كشفت صحيفة عربية اليوم الأربعاء عن حركات قادة إيرانيين بارزين بين سورية ولبنان وطهران، حيث يقومون بالإشراف على تطورات المعارك مع إسرائيل.
تأتي هذه الأنشطة في سياق استمرار الهجمات ضد القواعد الأمريكية في سورية والعراق.
وبحسب تقرير نشرته صحيفة “الجريدة” الكويتية، استنادًا إلى مصدر موثوق من “فيلق القدس”، تم إنشاء غرفة عمليات كبيرة في دمشق لتنسيق الجهود.
وتشير المعلومات إلى أن إيران تشعر باليقين بتورط أقمار صناعية وطائرات مسيَّرة أمريكية في مراقبة واستهداف “حزب الله” في جنوب لبنان والجماعات الموالية لها في جنوب سورية.
وهذه الهجمات الأمريكية دفعت إلى اقتراح زيادة الهجمات ضد المواقع الأمريكية في سورية والعراق، بهدف تكبيد خسائر في صفوف القوات الأمريكية وكسر عزم واشنطن على التدخل العسكري.
وتُظهر المصادر تباينًا في وجهات نظر القادة الإيرانيين، حيث هناك من يرفض التوسيع العسكري بسبب التضامن الدولي مع القضية الفلسطينية وما قد يترتب عن توسيع النزاع.
وفي الوقت نفسه، هناك آخرون يدعمون التصعيد إلى أقصى حد لفرض ضغوط على إسرائيل وإجبارها على التنازلات، بالإضافة إلى تحديد النفوذ الإقليمي للولايات المتحدة في سورية ولبنان.
هذا المشروع يعرف بمصطلح “الحرب الكبرى أو السلام الكبير”، كما ورد من قبل الجانب الإيراني.
وفي هذا السياق، يُؤيد قادة “فيلق القدس” رفع التكلفة على الولايات المتحدة على عدة جبهات وسعيهم إلى التوصل إلى تسوية شاملة تشمل قضايا غزة وسورية ولبنان.
يعتبر نصر الله أن الوضع في لبنان غير مستدام ويجب على واشنطن التراجع عن تدخلها ووقف الضغوط الاقتصادية على لبنان.
وهو مستعد لزيادة التصعيد إذا كان ذلك يضع الضغط على واشنطن لتحقيق تسوية سياسية في لبنان.
سبوتنيك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى