الاخبار

بالفيديو : إطلاق سراح أمريكيَتين من غزة بوساطة قطرية

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

الناطق باسم كتائب القسام، أبو عبيدة، أعلن عن إطلاق سراح محتجزتين أمريكيتين لأسباب إنسانية، ردًا على جهود قطر.
وأكد أبو عبيدة في تصريح عبر تطبيق “تليغرام” أن هذا الإفراج يأتي استجابة للجهود القطرية.
ووفقًا لوكالة رويترز، تم نقل المحتجزتين اللتين أُطلق سراحهما من غزة إلى اللجنة الدولية للصليب الأحمر.
وتم بث مشاهد للحظة تسليم المحتجزتين من قبل كتائب القسام إلى أعضاء من الصليب الأحمر الدولي بالقرب من المنطقة الفاصلة في قطاع غزة.


من جهتها، أعلنت حكومة الاحتلال أن المحتجزتين وصلتا قرب المنطقة الحدودية مع القطاع بعد إطلاق سراحهما من قبل كتائب “القسام”.
وصرح مكتب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو أنه تم إطلاق سراح يهوديت رعنان ونتالي شوشانا رعنان اللتين احتجزتهما حماس.
وأشار البيان إلى أنهما تم استقبالهما من قبل المسؤول عن المختطفين والمفقودين العميد غال هيرش، برفقة الجيش الإسرائيلي وقوات الأمن، على حدود قطاع غزة، وأنهما الآن في طريقهما إلى نقطة الالتقاء في إحدى المواقع العسكرية حيث ينتظرهما أفراد عائلتهما.
يجدر بالذكر أن كتائب القسام أطلقت سابقًا مستوطنة إسرائيلية وطفلين خلال عملية “طوفان الأقصى”، ولا تزال تحتفظ بعدد كبير من الأسرى. وأشارت الحركة إلى أن الإفراج عن الأسرى الأجانب يتطلب أولاً وقف العدوان على قطاع غزة لتهيئة الظروف المناسبة لإخراجهم والإفراج عنهم.
من المعروف أن كتائب “القسام” أسرت خلال معركة “طوفان الأقصى” أكثر من 200 شخص بينهم ضباط وجنود في جيش الاحتلال، وذكرت الحركة أن العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة أسفر عن مقتل 22 أسيرًا بينهم أجانب خلال الأيام الماضية.
تجدر الإشارة إلى أن الرئيس الأمريكي جو بايدن أظهر تأييده الكبير للاحتلال الإسرائيلي، وقد نقل رواية الاحتلال التي ادعى فيها أن مقاتلي “القسام” قتلوا نساء وأطفالًا وقاموا بأعمال وحشية، لكن البيت الأبيض فيما بعد أنكر هذه الرواية نظرًا لعدم تقديم الاحتلال أي دليل على ذلك.
منذ تاريخ 7 أكتوبر الحالي، شن الجيش الإسرائيلي غارات جوية مكثفة على قطاع غزة، دمرت أحياءً بأكملها وأسفرت عن مقتل 4137 شخصًا، بما في ذلك 1524 طفلاً، وإصابة 13 ألفًا آخرين، وفقًا لإحصائيات وزارة الصحة في غزة.
عربي 21

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى