الاخبار

الإفراج عن إسرائيلية وطفليها.. والمتحدث باسم الجيش : مسرحية

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

نشر الجناح العسكري لحركة حماس فيديو يظهر سيدة ترتدي قميصًا أزرق وبصحبتها طفلين يخرجون على ما يبدو من الجدار المحيط بقطاع غزة.
يظهر الفيديو أيضًا وجود ثلاثة مسلحين من كتائب القسام بالقرب منهم.
لا يُظهر الفيديو وجود أي وجود عسكري ولم تكشف حماس عن توقيت تسجيل هذا الفيديو.
هذا الفيديو انتشر بين المستخدمين الفلسطينيين على مواقع التواصل الاجتماعي وتم بثه حصريًا عبر قناة “الجزيرة”.


وأعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحماس، في بيان، أنه تم الإفراج عن مستوطنة إسرائيلية وطفليها بعد احتجازهم خلال الاشتباكات.
من ناحية أخرى، اتهم التلفزيون الإسرائيلي حماس بممارسة خدعة إعلامية، مؤكدًا أن المرأة والأطفال الذين ظهروا في الفيديو لم يتم اقتيادهم إلى غزة. ووصف أفيخاي أدرعي، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، الفيديو بأنه مسرحية.
تبين فيما بعد أن المرأة التي ظهرت في الفيديو تُدعى أفيتال ألادجم وتم اقتيادها مع طفلي جارتها إلى الحدود بين قطاع غزة وإسرائيل حيث تركوها حرة لتغادر مع الأطفال عند السياج الشائك، وفقًا لوسائل الإعلام الإسرائيلية.
هذا يأتي في سياق تصاعد المواجهات بين الفلسطينيين والإسرائيليين والغارات الإسرائيلية على قطاع غزة الذي يشهد ارتفاعًا في أعداد القتلى والجرحى من الجانبين.
وبحسب وزارة الصحة الفلسطينية، ارتفع عدد القتلى في قطاع غزة إلى 1200 شخص والجرحى إلى نحو 5600، بينما بلغ عدد القتلى في الجانب الإسرائيلي أكثر من ألف، بما في ذلك 220 ضابطًا وجندياً.
العربية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى