اخبار ساخنة

حادثة الإسكندرية.. لماذا يزور الإسرائيليون عمود الصواري؟

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

شهدت منطقة عمود الصواري في محافظة الإسكندرية شمال مصر، اليوم الأحد، حادثة مأساوية حيث تم قتل سائحين إسرائيليين ومرشد سياحي مصري برصاص شرطي مصري.

ووفقًا لمصدر أمني مصري، فإن فوجًا سياحيًا كان يزور المنطقة تعرض لإطلاق نار من قبل الشرطي، مما أسفر عن وفاة السائحين الإسرائيليين والمرشد السياحي المصري الذي كان برفقتهم.

لماذا يزور السياح المنطقة؟
يُعتبر عمود الصواري واحدًا من أشهر المعالم الأثرية في الإسكندرية ومن أهمها. تمثل هذه المنطقة البقعة التي تأسست عليها الإسكندرية، العاصمة القديمة لمصر. كان المعبد الرئيسي للمعبود سرابيس موجودًا في هذه المنطقة خلال الفترتين اليونانية والرومانية.

ويرجع اسم المنطقة إلى العصر الإسلامي، حيث اعتقد العرب أن هذا العمود الشاهق والعديد من الأعمدة الأخرى التي كانت بجواره تشبه صواري السفن، ولذلك أطلقوا عليه اسم عمود الصواري، وفيما بعد حرّفت الكلمة إلى السواري.

العمود نفسه يُعتبر أعلى نصب تذكاري في العالم، وقد تم بناؤه على احتمال أن مواطني الإسكندرية قاموا بإقامته لتكريم الإمبراطور الروماني دقلديانوس بعد زيارته لمصر في القرن الثالث الميلادي واستعادته الاستقرار في المدينة.

المنطقة شهدت العديد من الزلازل التي أدت إلى تدمير العديد من الأعمدة، ولم يتبق سوى عمود واحد حاليًا، والذي يعتبر وجهة مهمة للزوار والسياح الذين يزورون الإسكندرية لاستكشاف تاريخها الغني ومعالمها الأثرية.

العربية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى