اخبار ساخنة

منطقة خفية منعدمة الجاذبية على الأرض محيت من الخرائط.. أين هي؟

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

 

دائمًا ما نُكرر أهمية عدم التصديق العميق في المعلومات والفيديوهات التي نراها على وسائل التواصل الاجتماعي والإنترنت، خاصة في عصر السوشيال ميديا والتعديل الرقمي. يُظهر لنا الفيديوهات والصور أحيانًا أمورًا ليست كما تبدو.

في هذا السياق، تم تداول مقطع فيديو يزعم أنه يُصور “منطقة خفيّة تمّ محوها من الخرائط”، حيث يظهر فيه أشخاص يطيرون بحريّة دون وجود جاذبية. وعلى الرغم من انتشار هذا الفيديو مؤخرًا، إلا أنه ليس سوى فيلم دعائي لعلامة أزياء فاخرة.

هذا الفيديو تم إنتاجه في عام 2019 وتم تداوله بشكل غير صحيح على وسائل التواصل الاجتماعي مؤخرًا. يُظهر الفيديو أشخاصًا يطيرون على ارتفاع منخفض فوق حقول، ولكنه تم تحريره بشكل متقن ليبدو وكأنه يُظهر حدثًا خارقًا للطبيعة.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by MEGAFORCE (@the_megaforce)

من الضروري دائمًا التحقق من مصداقية المعلومات والفيديوهات والأخبار التي نراها عبر وسائل التواصل الاجتماعي قبل التصديق فيها، والبحث عن المصادر الرسمية والتحقق من مصداقيتها. الانتشار الواسع للأخبار المضللة والفيديوهات الغير صحيحة يمكن أن يساهم في نشر المعلومات الزائفة وإثارة الارتباك والارتباط بأمور غير حقيقية.

لذا، يجب دائمًا مراجعة والتحقق من المعلومات والأخبار قبل نشرها أو التصديق فيها. إليك بعض النصائح الهامة:

تحقق من المصدر: قبل مشاركة أو نشر معلومة أو فيديو، تأكد من مصدرها. هل تأتي من مصدر موثوق به ورسمي؟ هل يمكن التحقق من صحتها من خلال مصادر أخرى مستقلة؟

البحث عبر محركات البحث: استخدم محركات البحث مثل جوجل للبحث عن المزيد من المعلومات حول الموضوع. قد يكون هناك تقارير أو أخبار أخرى تؤكد أو تنفي المعلومة.

تفحص التاريخ: تحقق من تاريخ المنشور. هل المعلومة قديمة أم حديثة؟ قد تكون المعلومة غير صحيحة إذا كانت منتشرة منذ فترة طويلة.

تحقق من السياق: قد يكون هناك سياق آخر للمعلومة يجعلها تبدو مختلفة. حاول فهم السياق بشكل كامل قبل الاستنتاج.

استشارة مصادر موثوقة: إذا كنت غير متأكد من معلومة معينة، فقدّمها إلى مصادر موثوقة أو خبراء للتحقق من صحتها.

باختصار، الحذر والتحقق والبحث هي الأسلحة الأفضل للتصدي للمعلومات المضللة والأخبار الزائفة على الإنترنت.

العربية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى