اخبار سريعة

سوريا تعيّن سفيراً لها لدى تونس للمرة الأولى منذ 2011

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

قامت سوريا بتعيين أول سفير لها لدى تونس منذ انقطاع العلاقات الدبلوماسية بين البلدين في منتصف عام 2011. وفقًا لبيان صادر عن وكالة الأنباء السورية “سانا”، أكدت الوكالة أن السفير محمد محمد أدى اليمين القانونية أمام الرئيس السوري بشار الأسد ليصبح سفيرًا للجمهورية العربية السورية في الجمهورية التونسية.

وأعرب الرئيس الأسد عن تمنياته بنجاح السفير في مهمته، وجاء هذا القرار بعد إعلان سوريا وتونس في نيسان/أبريل الماضي عن قرارهما بإعادة فتح سفاراتهما، وهذا بعد مرور نحو عقد من الزمن على قطع تونس للعلاقات الدبلوماسية مع سوريا.

تأكدت سوريا من أن إعادة فتح السفارة السورية في تونس تمثل استجابة لمبادرة من الرئيس التونسي قيس سعيّد، الذي اتخذ قرارًا بتعيين سفير لبلاده لدى دمشق. وشددت سوريا على استمرار التواصل والتشاور بين البلدين، وأكدت على تواصل التنسيق بين وزيري الخارجية في البلدين بهدف إعادة العلاقات الثنائية إلى مسارها الطبيعي.

وقد أصدر الرئيس التونسي، قيس سعيّد، تعليمات لوزير الخارجية نبيل عمار ببدء إجراءات تعيين سفير تونس لدى دمشق، وذلك بعد تعزيز التمثيل الدبلوماسي التونسي في سوريا. في 8 حزيران/يونيو الماضي، تم قبول أوراق اعتماد محمد المهذبي سفيرًا فوق العادة ومفوضًا للجمهورية التونسية لدى الجمهورية العربية السورية من قبل الرئيس السوري بشار الأسد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى