اخبار سريعة

من دون زفرة.. فطوررمضانيّ «عادي» برغل بحمص مع لبن بخيار كلفته 50 ألف ليرة في سوريا

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

من دون زفرة.. فطوررمضانيّ «عادي» برغل بحمص مع لبن بخيار كلفته 50 ألف ليرة في سوريا

مع اقتراب شهر رمضان المبارك توالي أسعار المواد الغذائية ارتفاعها، مع ازدياد الطلب على السلع ومحاولة بعض الأسر تخزين بعض المونة من منتجات الحبوب والطحين، واللافت كان مع بداية الأسبوع الجاري ازدياد كميات التمر المعروضة بسعر يتراوح بين 10 آلاف للتمر الفرط ونوعية متدنية، و40 ألف ليرة للمغلف ونوعية جيدة، كما ارتفع سعر كيلو الطحين إلى 6500 ليرة.

الزيوت النباتية والبلدية معروضة وبكميات كبيرة ويباع سعر الليتر بـ 18 ألف ليرة في بعض صالات السورية للتجارة، ويوزع على البطاقة بسعر 16 ألف ليرة، وهناك وفرة بالمعروض خلافا لشهر رمضان السابق.

وبالنسبة إلى الحبوب فارتفع سعر العدس الحب الأبيض إلى 15000 ليرة والأسود إلى 11 ألف ليرة والمجروش إلى 11500 ليرة والحمص الحب أيضا قفز فوق 11 الف ليرة فيما حافظ البرغل ايضا على سعره 7 الاف ليرة لكل كيلو وبقيت المعكرونة عند سعرها القياسي حيث وصل سعر النوع المتوسط إلى 12 ألف ليرة للكيلو.

الأرز أيضا البسمتي وصل إلى 15 ألف ليرة لبعض الأنواع وبعض الأنواع أصبحت تباع بالفرط بسعر 11 الف ليرة والأرز المصري بسعر 10 آلاف ليرة وكيلو الشعيرية حافظ على سعره 9000 ليرة وكيلو الكشك 9000 ليرة، ووقية الملوخية اليابسة 13 ألف ليرة .

ومع اقتراب شهر رمضان المبارك وارتفاع تكاليف أقل سفرة إفطار من نوعين برغل بحمص من دون زفرة مع لبن بخيار لثلاثة أشخاص إلى 50 ألف ليرة في الحد الأدنى دون حساب التحلاية أو حتى المشروب الرمضاني.

حال #السوريين يدعون الله أن يقرب الفرج الاقتصادي عليهم بعد هذا الضيق الكبير الذي وصل إلى لقمة الأكل لغالبية العائلات التي كانت مستورة في صيامها وافطارها، وخاصة الفئة التي تم رفع الدعم عنها من قبل الجمعيات الخيرية قبل شهر رمضان المبارك.

بزنس2بزنس| طلال ماضي

اقرأ ايضاً:إحالة وزير المالية القطري السابق للجنايات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى