اخبار سريعة

ظهور جنرال يوم القيامة “هرمجدون” في زيارة للجزائر

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

عاد الجنرال سيرغي سوروفيكين، واحد من أبرز قادة الهجوم الروسي على أوكرانيا، إلى الواجهة خلال زيارة رسمية إلى الجزائر بعد غياب استمر لعدة أشهر.

هذا العودة إلى الأضواء تمت في سياق من عدم الوضوح، حيث لم يتم الإعلان بشكل رسمي عن الزيارة أو الأهداف من وراءها، ولم تصدر موسكو أي تصريح رسمي بشأن هذه الزيارة.

وتم نشر صور للجنرال سوروفيكين أثناء زيارته لمسجد ابن باديس بوهران في الجزائر، حيث ظهر في الصور وهو يرتدي زيًا بني اللون بدون أي علامات عسكرية، وكان برفقته ضباط روس بزي عسكري، بالإضافة إلى إمام المسجد الشيخ أبو عبد الله زبار.

وكثُرت التكهنات حول مصير سيرغي سوروفيكين منذ اختفائه بعد التمرّد المسلّح لمجموعة فاغنر على القيادة العسكرية في موسكو في يونيو.
بحسب وسائل إعلام روسية، فإن الجنرال سوروفيكين أُعفي من منصبه كقائد للقوات الجوية والفضائية في أغسطس، بعد شهرين من تمرد مجموعة فاغنر التي جمعته بها صلات وثيقة لكنه لم يدعمها.
خلال تمرد مجموعة فاغنر الذي استمر 24 ساعة وهز السلطة الروسية، دعا سوروفيكين المتمردين إلى “التوقف” والعودة إلى ثكناتهم “قبل فوات الأوان”. لكن الجنرال كان مع ذلك يعتبر مقرباً من قائد فاغنر يفغيني بريغوجين الذي قتل في حادث تحطم طائرة في أغسطس.

وعلى الرغم من الغموض المحيط بزيارة الجنرال سوروفيكين والأهداف التي قد تكون وراءها، إلا أنه يعتبر واحدًا من القادة العسكريين البارزين الذين شغلوا مناصب مهمة خلال الحروب والعمليات العسكرية التي شنتها روسيا، بما في ذلك مشاركته في الحرب الأفغانية والحرب الثانية في الشيشان، بالإضافة إلى دوره في العمليات العسكرية الروسية في سوريا ابتداءً من عام 2015. تولى سوروفيكين أيضًا مهامًا هامة في الحرب الأوكرانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى