الاخبار

محافظ إدلب: قريبا سيعود كل شبر من المحافظة إلى حضن الدولة السورية

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

عشرات المناشدات من قبل أهالي إدلب المتواجدين في مناطق سيطرة المجموعات الإرهابية تصل إلى محافظة إدلب، حيث يعانون سوء الأوضاع الأمنية والصحية والممارسات اليومية التي يتعرضون لها من قبل المسلحين وذلك وفقاً لما قاله محافظ إدلب، ثائر سلهب.

وشدد سلهب خلال حديثه لسبوتنيك  أن كل شبر من المحافظة سيتم تحريره قريبا، وأن أهلها المهجرين خارجها سيعودون إلى منازلهم، كما جرى عليه الأمر في المدن والبلدات التي حررها الجيش في السنوات السابقة.

وقال محافظ إدلب،  معلقاً حول اللقاء الذي عقده مع أهالي جبل السماق المهجرين من منازلهم بفعل الإرهاب: “يأتي هذا الاجتماع ضمن سلسلة اجتماعات تسعى محافظة إدلب لعقدها مع أهالي المحافظة المهجرين والمقيمين في باقي المحافظات والمناطق السورية، وذلك للوقوف على متطلباتهم وحل المشكلات التي تواجههم”.

وأضاف سلهب أن “الاجتماع الذي عُقد في مبنى محافظة دمشق أخبرنا أهالي جبل السماق المهجرين والمقيمين حاليا في محافظتي السويداء وريف دمشق، أننا على يقين تام بأن كل شبر من أراضي محافظة إدلب ستعود إلى حضن الوطن قريبا، وبالتالي سيعودون إلى منازلهم وأراضيهم كما حصل مع أهالي مدينة خان شيخون ومعرة النعمان وباقي القرى والبلدات التي حررها الجيش السوري”.

وأكد محافظ إدلب أن “الأهالي ينتظرون بفارغ الصبر الخلاص من المجموعات المسلحة، والعودة إلى كنف الدولة السورية ومؤسساتها”.

وفي السياق ذاته، أكدت مصادر محلية في ريف إدلب ،  ارتفاع حالات الخطف والقتل خلال الأشهر الثلاثة الماضية في مناطق سيطرة مسلحي “هيئة تحرير الشام” الواجهة الحالية لتنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي، وحلفائهم.

كما أكدت المصادر أن حالة من التردي الصارخ في الأوضاع الأمنية يخيم حاليا على مناطق سيطرة “النصرة” وحلفائها، مشيرين إلى أن تردي الأوضاع المعيشية يترافق مع قيام المسلحين بسرقة المساعدات الإنسانية المقدمة للمدنيين من قبل المنظمات الدولية.

وكشفت المصادر أن ما يعرف باسم “المكتب الأمني” التابع لـ”للنصرة” بدأ بفرض أتاوات كبيرة على أصحاب المحال التجارية والأراضي الزراعية بحجج مختلفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى