الاخبار

إحالة رئيس بلدية الشفونية على القضاء.. ماذا فعل؟

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

صدر قرار بتكليف نائب رئيس بلدية الشفنية بدلاً عن رئيس البلدية ، الذي أحيل إلى القضاء على خلفية وجود مخالفات في البناء وفقاً لما كشفه نائب محافظ ريف دمشق جاسم المحمود ، مؤكداً أنه يتم التحقيق في العديد من المواضيع الأخرى وذلك من خلال متابعة موضوع المخالفات، لافتاً إلى أن هناك الكثير من العقوبات التي صدرت بحق أشخاص من تنبيه وغيرها مثل هذه العقوبات في المخالفات الصغيرة.

ونقلت صحيفة الوطن المحلية عن المحمود أنه سوف يتم طرح موضوع الدراجات النارية في اجتماع مجلس المحافظة القادم وذلك لتحديد أوقات يمنع بها استخدامها باعتبارها من الأسباب التي تؤدي إلى الحوادث، إضافة إلى أنها سبب لكثرة السرقات التي تحدث وخصوصاً في ساعات المساء.

وفي سياق آخر أشار المحمود إلى أنه سوف يتم البدء بإعادة بناء مشفى دوما اعتباراً من العام القادم والذي يعتبر من أهم المشافي والذي كان يخدم الريف، لافتاً إلى أنه تم رصد مبالغ مالية كبيرة له من دون أن يذكر تفاصيل أخرى عن هذا الموضوع، لافتاً إلى أنه تم تخصيص نحو 30 مليار ليرة للقطاع الصحي في ريف دمشق وذلك لتأهيل العديد من البنى التحتية في الريف.

لافتاً إلى أن هناك بعض الصعوبات مثل قلة الكوادر الطبية لكن في العموم هناك عمل كبير من مديرية صحة الريف في القطاع الصحي، ومشيراً إلى أنه منذ فترة تم افتتاح أحد أقسام مشفى القلمون بأجهزة متطورة، مشيداً أيضاً بالمبادرات الاجتماعية التي تساعد في هذا الموضوع.

وأكد تقديم نحو 50 مليار ليرة للمجالس المحلية وذلك للمشروعات الخدمية في هذه المجالس، لافتاً إلى أنه يتم تقديم المعونات إلى هذه المجالس لتنفيذ المشاريع التي تحتاجها وخصوصاً الخدمية.

وفيما يتعلق بموضوع الانتخابات التي جرت منذ يومين بموجب المرسوم 277 والذي حدد يوم 11 من الشهر الحالي موعداً لإعادة الانتخابات في بعض المجالس المحلية في أربع محافظات ومنها ريف دمشق بعد صدور أحكام قضائية قطعية في هذا الموضوع بين المحمود أنه تمت إعادة الانتخابات في عشرة مراكز انتخابية في مدينة معضمية الشام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى