اخبار ساخنة

أطباء استراليون لا يصدقون ما وجدوه داخل رأس امرأة!

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

 

انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي صورة صادمة تتعلق بحالة لم تكن تتوقعها سيدة أسترالية في الستينات من عمرها. وفقًا لما ذكرته صحيفة “الغارديان” البريطانية، تم اكتشاف دودة حية تعيش في دماغها، وهذا ما سبب آلامها ومشاكلها الصحية.

تفصيلًا، تم نقل المريضة، وهي تبلغ من العمر 64 عامًا، إلى مستشفى محلي في ولاية نيوز ساوث ويلز في أوائل يناير 2021 بسبب تعرضها لآلام في منطقة البطن، وإسهال مستمر، وسعال جاف، وحمى، وتعرق ليلي.

ازدادت الأعراض سوءًا خلال عام 2022، حيث تضمنت نسيانًا واكتئابًا.

تم نقلها بعد ذلك إلى مستشفى في كانبيرا، وبفحص الرنين المغناطيسي لدماغها، تم اكتشاف تشوهات تستدعي إجراء عملية جراحية.

خلال العملية، نجحت جراحة الأعصاب الدكتورة هاري بريا باندي في سحب دودة طولها 8 سنتيمترات من دماغ المريضة، مما أثار دهشة الفريق الطبي.

خلال هذه العملية، كان هذا الاكتشاف غير متوقع. صرح طبيب الأمراض المعدية في المستشفى، سانجايا سيناناياكي، بأن جراحة الأعصاب لم تكن تتوقع ذلك، مشيرًا إلى أن مثل هذه الحالات تحدث “مرة واحدة في حياتهم المهنية”.

عقد الفريق الطبي في المستشفى اجتماعًا لتحديد نوع الدودة، ولكنهم لم يتمكنوا من ذلك. تم إرسال عينة من الدودة إلى أحد العلماء المتخصصين، الذي أكد أنها تعود لنوعية الدودة Ophidascaris robertsi التي تعيش في الثعابين.

أشارت الصحف البريطانية إلى أن هذه هي أول حالة تم اكتشاف هذه الطفيلية في البشر.

تبين أن المريضة كانت تعيش بالقرب من بحيرة يعيش بها نوع من الثعابين. على الرغم من عدم اتصالها المباشر بالثعابين، كانت تقوم بجمع الأعشاب من حول البحيرة لاستخدامها في الطهي.

اقترح الأطباء والعلماء الذين درسوا الحالة أن الدودة وصلت إلى المريضة من خلال براز الثعابين الموجود في الأعشاب.

قال سانجايا سيناناياكي: “هذه هي أول حالة في العالم يتم فيها اكتشاف هذه الطفيلية في البشر، ونحن نحترم شجاعتها حقًا”.

أشار سيناناياكي إلى أن المريضة تتعافى بشكل جيد ومستمرة في المتابعة الطبية. كما أكد أن هذه الحالة تسلط الضوء على خطر انتقال العدوى من الحيوانات إلى الإنسان.

وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى