اخبار ساخنة

اختفى فيه آلاف الأشخاص.. تعرّفوا إلى قصة “المثلث الغامض” في ألاسكا

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

تشهد منطقة نائية في ولاية ألاسكا الأميركية تاريخًا مثيرًا يشبه ما يُعرف بـ “مثلث برمودا” الشهير، حيث يثير هذا المكان العديد من علامات الاستفهام نتيجة اختفاء آلاف الأشخاص، مما جعل البعض يشير إليها بـ “مثلث ألاسكا”.

هذه المنطقة، الممتدة بين جونو وأنكوراج وبلدة بارو الصغيرة في ألاسكا، شهدت العديد من الحوادث غير المفهومة، حيث اختفى أكثر من 20 ألف شخص فيها منذ عام 1970.

من بين هذه الحالات الغامضة، اختفاء النائبين الأميركيين هيل بوغز ونيك بيغيتش ومساعدهما وطيارهما في عام 1972 بعد حادث تحطم طائرة مشتبه بها، حيث لم يتم العثور على حطام الطائرة ولا رفات الركاب.

أما في 3 حزيران 2019، اختفت شانا أومان (43 عامًا) أثناء زيارتها لصديق في فيربانكس، مما أثار حيرة السلطات التي قامت ببحث مكثف لعدة أيام باستخدام طائرات هليكوبتر ووحدات الكلاب البوليسية دون أدنى جدوى.

تتفاوت التفسيرات لحالات الاختفاء في هذه المنطقة النائية، بين ذلك الارتباط بالنشاط الفضائي وتأثير المجالات الكهرومغناطيسية القوية في المنطقة، مشابهة لما يحدث في مثلث برمودا. وتشير الأساطير المحلية أيضًا إلى وجود مخلوق مجهول يعرف بـ “الساسكواتش”، الذي يروع المدن ويرتكب أعمالًا عنيفة.

وفقًا للمجلة “World Population Review”، على الرغم من أن ألاسكا تعتبر منطقة مأهولة بنسبة 1 في المئة فقط، إلا أنها تسجل أعلى معدل للاختفاء في الولايات المتحدة بمتوسط 42.16 حالة اختفاء لكل 100 ألف نسمة، وهو رقم غير مسبوق.

وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى