اخبار سريعة

بسبب ارتفاع الأسعار.. إقبال على شراء “عدادات النقود” في سورية

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

بسبب ارتفاع الأسعار.. إقبال على شراء “عدادات النقود” في سورية

في ظل ارتفاع الأسعار في سوريا الذي طال جميع السلع ذاع صيت (عدادة النقود) في السنوات الأخيرة التي بات عدد كبير من المواطنين يعتمدون عليها في عد النقود وفرزها خاصة أنها تساعدهم في اختصار الوقت والجهد.

يقتني صبحي وهو صاحب محل لبيع الملابس عدادة نقود ويصف الأسعار بأنها باتت مرتفعة فأقل قطعة يصل سعرها إلى 50 ألفاً لذلك وجد من الضروري اقتناءها لتساعده في عد وفرز النقود، بحسب ما قاله لـ “أثر”.

أما رائد وهو صاحب محل لبيع المجوهرات يجد أنها تساعده في عد العملة ويعتبرها أهم الأجهزة التي تستعملها المحلات والشركات في عملها.

وفيما إذا كان سعرها ملائماً، قال رائد لـ “أثر”: “سواء كان السعر مناسب أو غير مناسب فهي ضرورية في عملنا وتساعدنا على اختصار الوقت والجهد فمن يشتري قطعة مجوهرات بـ 3 مليون ليرة يتم عدها على الآلة خلال 5 دقائق”.

أما روان التي تعمل في مركز تجميل، بيّنت أن آلة عد النقود دورها كبير في تسهيل عملية عد المال على عكس الطرق القديمة التي كانت تحتاج إلى وقت طويل، وفي ظل ارتفاع الأسعار التي طالت كل شيء فقد بات وجودها ضرورياً حتى في المنازل، مضيفة “مثلاً في البنوك تتواجد بكثرة وتكشف العملة المزورة ولا تقبلها”.

بدوره، حسام صاحب محل لبيع العدادات النقدية وهو مختص بها منذ عشرات السنين، قال لـ “أثر”: “فيما مضى كان شراؤها مقتصراً على أصحاب الشركات والمشاريع الكبيرة أما اليوم فقد أصبحت بمتناول الجميع”.

وعن أسعار العدادات قال حسام: “هناك أنواع وموديلات أحضرها (تواصي) بناءً على طلب الزبائن تبدأ أسعارها من 600 ألف، فمثلاً عدادة عادية بشاشة فقط سعرها 550 ألف، وعدادة نقود بشاشة ملونه سعرها 700 ألف، أما عدادة نقود بميزة بطارية داخلية تعمل 7 ساعات بعد انقطاع الكهرباء مع انفيرتر يصل سعرها لمليون ليرة”.

وأَضاف: “هناك عدد من المواصفات والميزات الفنية والتقنية التي تتمتع بها العدادات منها كاشف تزوير العملة، سرعة العد مثلاً 1000 قطعة بدقيقة واحدة، شاشة أمامية وخلفية وكفالة عند البيع، وأخرى تعد النقود القديمة والمهترئة مع التوقف عن العد عند الكشف عن عملة مزورة أو نصف ورقة أو ورقة مزدوجة أو مشوهة”.

يذكر أن نسبة إقبال الناس من مختلف المهن على شراء العدادات كبيرة، حيث تصل لـ 40% وهي بازدياد نظراً للحاجة لها، بحسب ما أوضحه صاحب محل لبيع العدادات لـ “أثر”
أثر برس

اقرأ ايضاً:التهاب الكبد في مصياف يعود للواجهة ومصدر صحي يكشف الأسباب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى