اخبار سريعة

رحلة يوم واحد ب١٠٠ ألف فقط أجور نقل

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

رحلة يوم واحد ب١٠٠ ألف فقط أجور نقل

عادت الحركة السياحية بين العاصمة دمشق والساحل السوري، وهناك عدة عروض سياحية مع برنامج لها من توقيت الانطلاق والعودة والمحطات التي سيتوقف فيها.
وبحسب مصادر “سونا نيوز” وصلت تكلفة الرحلة ليوم واحد ذهاب من العاصمة دمشق إلى القدموس بريف طرطوس والعودة مع المرور بمحطات سياحية ومطاعم للإفطار والغداء وحضور برنامج فني؟ والاطلاع على بعض المناطق السياحية تكلفة الشخص الواحد ١٠٠ ألف ليرة تتضمن أجور نقل فقط.
وبالنسبة للرحلات التي تستمر أكثر من يوم وفيها إقامة بفندق ريفي ليومين مع زيارات لمواقع سياحية واثرية، فتصل تكلفة الشخص الواحد ٥٠٠ ألف ليرة تتضمن التنقل والاقامة في الفندق وفطور.
وبالنسبة للأطفال فأن تكلفة كل طفلين أقل من ١٠ سنوات بتكلفة مقعد واحد وكل حفل عمره فوق ١٠ سنوات يحاسب مقعد كامل.
ويرى السوريون أن عودة الرحلات السياحية الجماعية من شأنها التوفير عليهم وسط غلاء المحروقات الكبير، إذ إن تكلفة الرحلة في الباص الذي يقلهم إن كان ٢٦ راكباً ليست أقل من ١.٢٠٠ مليون ليرة ثمن مازوت فقط، وتكلفة الرحلة بسيارة خاصة ليست أقل من مليون ليرة ثمن بنزين، والذهاب الجماعي وقضاء رحلة بكلفة ١٠٠ ألف ليرة رقم مقبول جدا، بغض النظر عن المصاريف الأخرى ثمن طعام وشراب.
وتعتبر هذه الرحلات مخصصة لفئة قادرة على صرف هذا المبلغ في يوم واحد، وهناك فئة كبيرة من الشباب الذين يتوجهون لقضاء يوم ممتع واكتشاف معالم جديدة بغض النظر عن للتكاليف، وخاصة ممن يدرسون في جامعات خاصة او لديهم أعمال خاصة أو حوالات خارجية.
بينما الموظف الذي ينتظر راتبه كل شهر فهو عاجز عن دفع ١٠٠ ألف ليرة فقط أجور تنقل في يوم واحد.
ومن المتوقع أن تشهد الرحلات الجماعية المنظمة طلباً عليها خلال هذا الصيف في ظل ارتفاع أسعار المحروقات وقلة توافرها في الأسواق.
والسؤال هل ستعود الشركة السورية للنقل السياحي إلى دورها العام وتستحوذ على الحصة الأكبر من الرحلات السياحية، أم هناك مكاتب ستعمل على اعلانات لزيارة مناطق كثيرة للجذب والرحلة تقتصر على مناطق محددة، وهل هناك من يراقب ويضبط عمل هذه المكاتب، ومن يود تسجيل شكوى لمن سيتجه. فقط أسئلة بسيطة في بداية موسم سياحي نأمل ان يكون ممتعا للجميع.
سونا نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى