اخبار سريعة

إحالة 20 طالب/ة في جامعة دمشق إلى لجنة الانضباط لأسباب غامضة

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

إحالة 20 طالب/ة في جامعة دمشق إلى لجنة الانضباط لأسباب غامضة

تفاجأ مجموعة من طلاب التعليم المفتوح في جامعة “دمشق” بقرار إحالتهم إلى لجنة الانضباط وفق قرار مجلس الجامعة. دون توضيح سبب الإحالة في القرار.

ونصّ القرار الذي نشرته الصفحة الرسمية للجامعة على إحالة عشرين طالب وطالبة إلى لجنة الانضباط. فيما تواصل سناك سوري مع طلاب شملهم قرار الإحالة لمعرفة أسبابه.

وقال الطالب “أيهم الشيخ” لـ سناك سوري أنه قدم سبع مواد وكانت علاماتها محجوبة. ولدى مراجعته دائرة الامتحانات تبلّغ أن السبب وضع علامة فارقة على الورقة الامتحانية. مؤكداً أنه لم يقم برسم أي علامة فارقة على ورقته الامتحانية.

وتابع “الشيخ” أنه حضر إلى لجنة الانضباط مع 4 طلاب آخرين. حيث تم إبلاغهم أنه تم اكتشاف علامات فارقة على أوراقهم الامتحانية وسيتم وضع علامة الصفر لهم في المواد المذكورة. ثم ترفع كلياتهم الحجب عن علامات بقية المواد.

قول “الشيخ” « لم أقم بالغش أو رسم أي علامة فارقة تفاجأت اليوم عندما قرأت المنشور على صفحة الجامعة. ولم أفهم منه شيئاً».

بدورها قالت الطالبة “قمر دقوري” لـ سناك سوري أن اللجنة أخبرتها أن كتابة الاسم بالطرف الأيمن وليس الأيسر أعلى ورقة الامتحان حيث يصمغ مكان الاسم يعد علامة فارقة.

وتشير الطالبة إلى أنها لا تعلم ذلك حتى أنها لا تعرف الطلاب ولا الأساتذة الذين يدرسون المادة. كونها تشتري المحاضرات وتدرس في منزلها فنظام التعليم المفتوح لا يحتاج إلى دوام جامعي.

وتضيف “دقوري” أن اللجنة أوضحت لها أن ستنال علامة الصفر في المادة. وبعد عشرة أيام ستظهر علامات المواد الأخرى.

ينتظر الطلاب العشرون معرفة مصيرهم ومصير موادهم التي تقدّموا إليها. وتوضيحاً من إدارة الجامعة عن سبب إحالة كل طالب منهم إلى لجنة الانضباط لا سيما وأنهم من كليات مختلفة.

سناك سوري

اقرأ ايضاً:العرض السعودي لميسي يرتفع لراتب “خيالي” ويصعب المهمة على برشلونة!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى