اقتصاد

لماذا يحتفظ التجار بأموالهم خارج المصارف؟ دعوة من غرفة تجارة دمشق للإيداع

دعت غرفة تجارة دمشق جميع التجار إلى الكفّ عن الاحتفاظ بأموالهم في المحال أو المنازل، وحثّتهم على إيداعها في المصارف السورية، وذلك لحماية أموالهم من المخاطر، ولدعم الاقتصاد الوطني وتسهيل العمليات التجارية.
وأوضحت الغرفة في بيان لها أن دعوتها تأتي تماشياً مع القرارات الأخيرة الصادرة عن مصرف سورية المركزي، والتي أتاحت حرية السحب الكامل لجميع المبالغ المودعة، تمهيداً لخطوات إضافية لتحرير العمل المالي في البلاد.
كما شددت الغرفة على ثقتها بالإجراءات الحكومية الجديدة التي تهدف إلى بناء اقتصاد سوري حديث وتنافسي، مؤكدة أن تفعيل القطاع المصرفي سيعزز مناخ الأعمال ويقلل من المعوقات التي تعيق حركة الأموال والتمويل داخل السوق المحلي.
الاقتصاد اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى