اخبار سريعة

100 ألف ريال غرامة عدم الإبلاغ عن مغادرة الحاج والمعتمر بعد انتهاء إقامته

أعلنت المملكة العربية السعودية عن بدء تنفيذ إجراءات صارمة ضد شركات ومؤسسات خدمات الحج والعمرة التي تتهاون في الإبلاغ عن الحجاج أو المعتمرين الذين لم يغادروا البلاد بعد انتهاء مدة تأشيراتهم.

وأوضحت وزارة الداخلية السعودية أن الغرامات المالية قد تصل إلى 100 ألف ريال سعودي، مشيرة إلى أن العقوبات ستزداد بحسب عدد الحالات التي يتم رصدها من الحجاج أو المعتمرين المخالفين لمواعيد المغادرة.

كما شددت الوزارة على ضرورة التزام جميع الجهات المقدمة لخدمات الحج والعمرة بالقوانين والتعليمات المعتمدة داخل المملكة، مؤكدة أن هذه الإجراءات تأتي في إطار تعزيز التنظيم وضمان سلامة وأمن ضيوف الرحمن.

العربية نت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى