اخبار سريعة

اتهام خطير لوزير الهجرة الأميركي

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أعلنت الأغلبية الجمهورية في مجلس النواب الأمريكي يوم الثلاثاء عن اتهام وزير الأمن الداخلي المسؤول عن قضايا الهجرة، أليخاندرو مايوركاس، وإحالته إلى مجلس الشيوخ لمحاكمته بغية عزله, يعزو الجمهوريون الاتهام إلى تقاعسه في وقف تدفق المهاجرين غير الشرعيين من المكسيك.

 

وقد وافق مجلس النواب، الذي يتحكم فيه الجمهوريون، على توجيه اتهامين للوزير الديمقراطي يتعلقان بـ “الرفض المتعمد والمنهجي” لتنفيذ قانون الهجرة و “انتهاك ثقة الجمهور”, تم إحالته للمحاكمة أمام مجلس الشيوخ، حيث يتمتع الديمقراطيون بأغلبية قد تؤدي إلى براءته.

 

رد الرئيس جو بايدن بشكل فوري على هذه التهمة، ووصف محاولة عزل وزيره بأنها “غير دستورية”, وتمت المصادقة على إحالة الوزير إلى المحاكمة في مجلس النواب الذي يتحكم فيه الجمهوريون، وهي خطوة لم تحدث في الولايات المتحدة لفترة تقارب 150 عامًا.

 

قام المجلس بتوجيه تهمتين للوزير الديمقراطي، تتعلقان برفضه المتعمد والمنهجي لتنفيذ قانون الهجرة وانتهاك ثقة الجمهور, كان هناك محاولة أولى من قبل الجمهوريين قبل أسبوع لتوجيه الاتهام لوزير الأمن الداخلي، لكنها فشلت بسبب فارق ضئيل في جمع الأصوات اللازمة وفقاً لسكاي نيوز عربية.

 

رئيس مجلس النواب، مايك جونسون، لم يتردد في متابعة التصدي للوزير، الذي اتهمه بأنه “مهندس كارثة” في قضايا الهجرة, من جهته، أعرب الرئيس بايدن عن استنكاره لهذه الخطوة، واعتبر أن محاولة الجمهوريين لعزل وزيره غير دستورية وتصرف فاضح وحزبي، معتبراً إياها محاولة للمس بسمعة العاملين الشرفاء, أكد بايدن أنه ينبغي على الجمهوريين المهتمين بقضية الحدود أن يطلبوا زيادة الموارد وتعزيز أمان الحدود بدلاً من التورط في محاولات سياسية تافهة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى