صحة و جمال
مريض أسترالي يدخل التاريخ بعد زراعة قلب اصطناعي بالكامل

في خطوة تاريخية، أصبح رجل في الأربعينيات أول شخص يغادر المستشفى بقلب اصطناعي بالكامل، حسبما أفاد مستشفى سانت فينسنت في سيدني. الرجل عانى من فشل قلبي حاد واضطر للعيش بقلب اصطناعي مصنوع من التيتانيوم لمدة تجاوزت 100 يوم قبل خضوعه لعملية زراعة قلب حقيقي في مارس.
في نوفمبر، أجريت له عملية زراعة القلب الاصطناعي كإجراء مؤقت حتى يتوفر متبرع بقلب بشري.
وعندما سُمح له بمغادرة المستشفى في فبراير، كان لا يزال يستخدم الجهاز، حتى تلقى القلب المتبرع به في مارس.
وأشار المستشفى إلى أن المريض سجل رقماً قياسياً لأطول فترة يقضيها شخص بقلب اصطناعي، وهو ما يعتبر تقدماً هاماً في هذا المجال.
كما أكد المستشفى أن الهدف على المدى البعيد هو تمكين المرضى من العيش بالقلب الاصطناعي إلى أجل غير مسمى دون الحاجة لزراعة قلب حقيقي.
سكاي نيوز عربية



