صحة و جمال

إليك فوائد فيتامين D للبالغين الذين تجاوزوا سن الخمسين عامًا

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أوضح موقع “باردا” أهمية فيتامين D لصحة الإنسان والتأكيد على ضرورة تناول كمية كافية من الفيتامينات للوقاية من الأمراض المزمنة وتعزيز الأداء البدني، مما يسهم في تحسين الصحة والطول العمر.
الدكتور كيفن كوك، طبيب الرعاية الأولية المختص في المخ، أشار إلى أن الفيتامينات تلعب دوراً مهماً في عدة وظائف بما في ذلك التمثيل الغذائي والمناعة وإصلاح الخلايا.
وأضاف أن فيتامين D خاصة ضروري للحفاظ على صحة العظام، دعم المناعة، وتقليل الالتهابات، إلى جانب فوائد أخرى كتحسين المزاج ودعم صحة الدماغ.
وفي دراسة أُجريت عام 2023، تبين أن 20% من البالغين في الولايات المتحدة يعانون من نقص فيتامين D، مما يرتبط بزيادة معدلات الوفيات بناءً على ما نقل الموقع عن الدراسة.
يُنصح الأشخاص الذين تتجاوز أعمارهم الـ50 بضرورة تناول كمية كافية من فيتامين C لدعم المناعة والجلد، إلى جانب فيتامين E كمضاد للأكسدة لدعم صحة الجلد.
ووفقاً للمعايير التوجيهية من المعاهد الأمريكية للصحة، يُوصى بتناول 15 ميكروغرام من فيتامين D يومياً للأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 51 و70 عاماً.
وأظهرت دراسة أُجريت في الصين عام 2022، على أكثر من 300 ألف شخص، وجود علاقة بين نقص فيتامين D وزيادة خطر الوفاة المبكرة، مما يبرز أهمية الحصول على كميات كافية من هذا الفيتامين.
من ناحية أخرى، يُحذر من الإفراط في تناول فيتامين D، نظراً لخطورة ارتفاع مستويات الكالسيوم في الدم، ما يمكن أن يؤثر سلباً على صحة الإنسان.
عربي 21

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى