اخبار سريعة

طوارىء في ألمانيا بسبب الفيضانات

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أعلنت السلطات المحلية في العديد من المناطق البافارية بألمانيا، أمس السبت، حالة الطوارئ بسبب الفيضانات العارمة التي اجتاحت جنوب البلاد، مما أدى إلى انقطاع المواصلات في عدة مناطق.

في منطقة فيسشاش بمدينة أوغسبورغ، اضطر العديد من السكان لمغادرة منازلهم وتم إجلاء بعضهم بواسطة المروحيات، حيث انهار حاجز مائي وسد، وارتفع منسوب نهر شماتر ليغمر الطرق.

وسائل الإعلام الألمانية أفادت بأن خدمات القطارات بين العاصمة البافارية ميونخ ومدينتي بريغينتس في النمسا وزيورخ في سويسرا توقفت نتيجة الفيضانات.

كما تضرر الطريق بين أولم وأوغسبورغ، وتم تحويل مسار رحلات القطارات الطويلة بين شتوتغارت وميونخ.

 

المروحيات استخدمت في العديد من الولايات لإجلاء السكان، وأعلنت الوكالة الفدرالية للإغاثة أنها حشدت نحو 400 شخص في بافاريا وبادن فورتمبيرغ لمكافحة الفيضانات.

تم إجلاء حوالي 600 شخص من منازلهم في الجنوب، وطلب من نحو 1300 شخص في ميكينبورن، بادن-فورتمبيرغ مغادرة المنطقة.

حذرت هيئة الأرصاد الجوية الألمانية من استمرار هطول الأمطار في النصف الجنوبي من ألمانيا، متوقعة أن يتراجع اليوم الأحد (الثاني من يونيو/ حزيران 2024) وفقاً لسبوتنيك عربية.

تدخل الجيش الألماني للمشاركة في جهود الإغاثة، حيث قام بتوزيع البطانيات والأسرّة على المخيمات وتوفير المزيد من الإمدادات. وأكدت وسائل الإعلام الألمانية أن هذه الفيضانات نادرة الحدوث ولا تحدث سوى مرة كل 50 إلى 100 عام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى