صحة و جمال

تحذير لمحبي القهوة : هذه الطريقة قد تجعلها مسرطنة!

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

يعتقد الكثيرون أن تناول القهوة منزوعة الكافيين يمكن أن يساعد في تقليل استهلاك هذه المادة، لكن الطريقة المستخدمة لإزالة الكافيين قد تثير مخاوف بشأن استخدام مواد مسرطنة لهذا الغرض.
وفقًا لموقع “أكسيوس”، يشرب حوالي 7% من البالغين في الولايات المتحدة القهوة المنزوعة من الكافيين، وهذا ما ذكره جوردان هاردين، مدير قسم الأغذية والمشروبات في شركة ألفريد كوفي، موضحًا أنه تم استلام العديد من الاستفسارات حول كيفية معالجة القهوة المنزوعة لديهم.
تستخدم متاجر ألفريد، إلى جانب البيتس وغيرها، عملية إزالة الكافيين بدون استخدام مواد كيميائية مشكوك فيها، مثل عملية المياه السويسرية، مما يزيد من ثقة العملاء.
أما الطريقة الأوروبية، فتعتمد عادةً على استخدام مادة كيميائية مثيرة للجدل وهي كلوريد الميثيلين، التي تُستخدم لإزالة الكافيين من حبوب القهوة.
ويقول رئيس الجمعية الوطنية للقهوة، بيل موراي، إنه لا توجد أدلة دامغة تشير إلى ضرر الطريقة الأوروبية، مشيرًا إلى أن كمية كلوريد الميثيلين المتبقية في القهوة المنزوعة لا تتجاوز الحدود المسموح بها.
وعلى الرغم من ذلك، تم وضع حظر جديد على كلوريد الميثيلين من قبل وكالة حماية البيئة، مما يشمل الاستخدام الصناعي والتجاري، بسبب مخاوف من السلامة.
سكاي نيوز عربية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى