الاخبار

بوتين يحذر الغرب..!

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، يوم الثلاثاء، أن روسيا تراقب عن كثب التصريحات الغربية المتعلقة بالهجمات المحتملة على أراضيها. وحذر الدول الغربية ودول الناتو من اللعب بالنار، مشيرًا إلى ضرورة أن تفهم هذه الدول عواقب مثل هذه التحركات.

في حديثه عقب زيارته لأوزبكستان، أشار بوتين إلى أن دول الناتو، وخاصة الدول الأوروبية الصغيرة، يجب أن تدرك المخاطر التي تواجهها قبل التفكير في شن ضربات على الأراضي الروسية.

وأضاف: “يجب أن يتذكروا أن هذه عادة ما تكون دول ذات مساحة صغيرة وكثافة سكانية كبيرة” .

أوضح بوتين أنه قبل ستة أشهر حذر من أن استمرار الضربات على المناطق السكنية الروسية سيجبر روسيا على إنشاء منطقة أمنية.

وأكد في سياق حديثه عن تصريحات الأمين العام لحلف الناتو، ينس ستولتنبرغ، أنه لا يمكن استخدام الأسلحة الدقيقة بعيدة المدى دون بيانات استخباراتية فضائية.

كان ستولتنبرغ قد صرح بأن الناتو لا يخطط لإرسال قوات إلى أوكرانيا أو المشاركة في العمليات العسكرية هناك. لكنه أشار إلى إمكانية رفع القيود المفروضة على استخدام أوكرانيا للأسلحة الغربية لضرب الأراضي الروسية .

ورد بوتين على هذه التصريحات قائلاً: “إذا كان ستولتنبرغ يتحدث عن إمكانية ضرب الأراضي الروسية بأسلحة دقيقة بعيدة المدى، فيجب أن يدرك أن هذه الأسلحة لا يمكن استخدامها بدون وسائل الاستطلاع الفضائية”.

وأضاف بوتين أن الغرب لا يتحدث عن قصف بيلغورود لأنهم مسؤولون عنه، وأنهم “يحصدون ثمار إبداعاتهم”.

وأشار إلى وجود مرتزقة ومدربين عسكريين غربيين في أوكرانيا، مضيفًا أن هؤلاء يتكبدون خسائر كبيرة وأن إخفاء هذه الخسائر أصبح صعبًا حتى بالنسبة للغربيين أنفسهم .

 

التيار

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى