الاخبار

السفير السوري في طهران : “ظرف طارئ” حال دون زيارة الرئيس بشار الأسد لإيران

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

طأكد السفير السوري لدى إيران، شفيق ديوب، أن “ظرفاً طارئاً” حال دون زيارة الرئيس السوري بشار الأسد إلى طهران لتقديم تعازيه، مشيراً إلى أن الزيارة ستتم عندما تتوفر الظروف المناسبة.
وأعرب ديوب، في تصريحات نقلتها وكالة “مهر”، عن تعازيه لإيران حكومةً وشعباً وقيادةً في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان.
وقال إن “رئيسي وعبد اللهيان كانا صديقين وفيين وعزيزين لسورية حكومةً وشعباً، ونشارك الشعب الإيراني الشقيق أحزانه في هذا الحادث الأليم”.
وأكد ثقته في أن إيران ستتجاوز هذه الأيام الصعبة.
وعن زيارة الأسد لطهران، أوضح ديوب أن الرئيس السوري كان يتمنى أن يكون بجانب القيادة والشعب الإيراني في هذا المصاب الجلل، إلا أن ظرفاً طارئاً منعه من ذلك، مضيفاً أن الأسد تحدث هاتفياً مع القائم بأعمال الرئيس الإيراني محمد مخبر لتقديم التعازي.
وأشار ديوب إلى أن رئيس الوزراء السوري حسين عرنوس ترأس وفداً رفيع المستوى مثّل سورية في مراسم العزاء، مؤكداً أن الرئيس الأسد سيزور طهران لتقديم التعازي في أقرب وقت ممكن وعندما تسمح الظروف.
يُذكر أن مروحية كانت تقل الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، ووزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان، ومسؤولين آخرين، تحطمت في 19 مايو في منطقة جبلية شمال غربي البلاد.
وفي اليوم التالي، أكد نائب الرئيس الإيراني محسن منصوري وفاة الرئيس والوفد المرافق له.
سبوتنيك عربي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى