اخبار ساخنة

رقص ومشروبات.. شاهد: أجواء أول ملهى ليلي في السعودية

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أبرزت صحيفة “التايمز” البريطانية في تقرير لها حدثاً غير مألوف في تاريخ المملكة العربية السعودية الحديث، حيث تم افتتاح أول ملهى ليلي في المملكة المحافظة.

يقع الملهى الليلي، الذي يحمل اسم “بيست هاوس”، في حي جاكس للفنون بمحافظة الدرعية في الرياض.

هذا المشروع جزء من مبادرات شركة “ميدل بيست”، المدعومة من صندوق الثروة السيادية تحت رئاسة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

وصفت الصحيفة الأجواء داخل الملهى مع اقتراب منتصف الليل، حيث بدأت قاعة الرقص تمتلئ بحشد متنوع من المحتفلين الذين يرقصون على أنغام الموسيقى.

وقد لاحظت الصحيفة شاباً يرتدي بنطالاً ضيقاً وحذاء رعاة البقر وهو يقفز، بينما تتمايل فتاتان بملابس قصيرة ونظارات شمسية في مكان آخر من القاعة.

وأشارت الصحيفة إلى أن الملهى الليلي يشبه أي ملهى آخر في العالم، باستثناء وجود حراس يتجولون في المبنى لمراقبة أي سلوك غير مرغوب فيه، مثل إضافة الكحول إلى الكوكتيلات المقدمة في البار.

ورغم أن الكحول لا يزال محظوراً في المملكة، إلا أنه يتم تهريبه بانتظام إلى الحفلات وسط شائعات بأن السلطات قد تسمح به قريباً في المنتجعات السياحية.

فيما كان منسق الأغاني “الدي جي” السعودي طارق عنتابي يستعد للبدء في عمله.

وعن تجربته قال عنتابي، الذي دخل عالم الموسيقى عندما كان يعيش في الولايات المتحدة، إنه كان يضطر لمغادرة السعودية لتقديم عروضه، لكنه الآن يعمل أمام جمهوره المحلي، مما يعني الكثير بالنسبة له.

وفي جزء آخر من الملهى، تحدثت الصحيفة مع شابة سعودية تدعى حصة، تعمل مضيفة وتستقبل الضيوف.

أشارت حصة إلى أن الملهى الليلي الجديد يمثل إنجازاً كبيراً، حيث لم يكن الرجال والنساء قادرين على الاختلاط بحرية في الرياض إلا قبل بضع سنوات.

وقالت: “لقد كنا دائماً هكذا.. والآن يمكننا أن نمارسه في العلن”.

ورغم أن الحفلات كانت غير قانونية لسنوات عديدة، فإن الشباب السعودي كان يقيمها في منازل خاصة، مع خطر تعرضها لمداهمات الشرطة أو تدخل هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

ولكن اليوم، بعد إطلاق رؤية 2030 التي أعلنها ولي العهد لإصلاح الاقتصاد وتخفيف القيود الصارمة، بدأت دور السينما والحفلات الموسيقية والنوادي الليلية في الظهور تدريجياً في السعودية، بينما تم اعتقال رجال الدين وغيرهم من المنتقدين للحكومة.

وفي تصريح للصحيفة، قال أحمد العماري، المدير الإبداعي لشركة “ميدل بيست”: “نحن نبني السعادة والاقتصاد لنا، ونصنع الفرح والترفيه لنا”.

 

عرض هذا المنشور على Instagram

 

‏‎تمت مشاركة منشور بواسطة ‏‎MDLBEAST‎‏ (@‏‎mdlbeast‎‏)‎‏

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى