صحة و جمال

تقرير للبحرية الأميركية يكشف مفاجأة عن علاقة أشعة الشمس بسرطان الجلد

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

الكثير من الأشخاص يواجهون مشكلة التعرض المفرط لأشعة الشمس خلال فصل الصيف، ورغم المخاوف المتعلقة بالإصابة بسرطان الجلد، إلا أن للشمس فوائد مهمة وقد تكون علاجية للكثير من الناس، شريطة استخدامها بشكل صحيح.
تقرير متخصص نشره موقع “بي سايكولوجي توداي” يشير إلى أن للشمس تأثيراً علاجياً كبيراً، حيث يعتبر التعرض المنتظم لأشعة الشمس عاملاً مهماً في زيادة متوسط العمر المتوقع، على الرغم من زيادة حالات سرطان الجلد.
وبحسب الدراسة، فإن الأشخاص الذين يتعرضون لأشعة الشمس بانتظام يومياً يمتلكون متوسط عمر أطول مقارنة بالأشخاص الذين يتجنبون التعرض لها، وهذا ما يظهره انخفاض معدل الوفيات بسبب سرطان الجلد بشكل عام.
وتشير النتائج إلى أن النساء اللاتي يتعرضن لأشعة الشمس بكثافة أكبر يعيشن لفترة أطول، على الرغم من ارتفاع معدل إصابتهن بسرطان الجلد، بينما كانت النساء اللاتي يتعرضن لأشعة الشمس بشكل أقل أكثر عرضة للوفاة مبكراً بسبب أسباب أخرى غير سرطان الجلد.
تبين الدراسة أيضاً أن التعرض المنتظم لأشعة الشمس يقلل من خطر الإصابة ببعض الأمراض مثل ارتفاع ضغط الدم والسكري، وهو ما يعزى جزئياً لتأثيرات متعددة مثل تحفيز إفراز مادة أكسيد النيتريك وتقليل مستويات الجلوكوز في الدم.
لذا، يعتبر الخروج اليومي تحت أشعة الشمس جزءاً هاماً من الروتين اليومي للجميع، مع توخي الحذر من التعرض المفرط واستخدام واقي الشمس، وفي النهاية، يمكن أن يؤدي هذا السلوك إلى تحسين الصحة العامة وتقليل مخاطر الإصابة بأمراض مزمنة مثل سرطان الجلد.
التيار

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى