اخبار ساخنة

السقوط المدوي.. أغنى رجل في أميركا يبيع لوحات فنية لسداد الديون

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

باع المستثمر المحاصر رون بيرلمان أعمالًا فنية بقيمة تقارب مليار دولار بعد تراجع أسهم شركة “Revlon Inc”، التي كان يستخدمها كضمانات، وطالب المقرضون، بمن فيهم “دويتشه بنك”، بالسداد.

هذا ما كشفت عنه ملفات المحكمة التي تم الكشف عنها مؤخرًا.

تضمنت قائمة الأعمال الفنية أسماء لفناني القرن العشرين البارزين مثل سي تومبلي، إد روشا، آندي وارهول، جاكسون بولوك، ألبرتو جياكوميتي، روي ليختنشتاين، بابلو بيكاسو، وجان ميشيل باسكيات.

رغم أن بيرلمان، الذي كان يوصف بأنه أغنى رجل في أمريكا في يوم من الأيام، كان معروفًا ببيع الأعمال الفنية في السنوات الأخيرة، فإن الدعوى القضائية الطويلة الأمد أمام محكمة التأمين كشفت لأول مرة عن قائمة تضم 71 عملًا فنيًا.

جمعت هذه المبيعات 963 مليون دولار في الفترة من 2020 إلى 2022، لكن بيرلمان لم يستفد كثيرًا من هذه الأموال، حيث اضطر لسداد 910 ملايين دولار لدائنيه، وفقًا لتقرير “بلومبرغ”، الذي اطلعت عليه “العربية Business”.

ورفض ممثل عن بيرلمان التعليق على الأمر.

وخرج المستثمر البالغ من العمر 81 عامًا من قائمة بلومبرغ لأغنى 500 شخص في العالم بعد أن تراجعت ثروته الصافية إلى 1.9 مليار دولار اعتبارًا من عام 2018.

بدأت تصفية أعماله الفنية بعد أن فقدت أسهم شركة ريفلون، التي اشتراها بمبلغ 1.74 مليار دولار في عام 1985، أكثر من نصف قيمتها مع اجتياح جائحة كوفيد-19 الأسواق في أوائل عام 2020.

وكان بيرلمان يستخدم أسهمه كضمان، مما دفع “دويتشه بنك” لبيع الأسهم فيما يعرف بـ “Margin Call”.

كان “دويتشه بنك” يقرض أيضًا مقابل أعمال بيرلمان الفنية، وخلال المفاوضات، سمح بإزالة إحدى اللوحات، وهي لوحة إد روشا “Box Smashed Flat”، من تسهيلات القرض لفحصها بحثًا عن أضرار محتملة ناجمة عن حريق في ملكية بيرلمان في هامبتونز قبل 18 شهرًا.

وذكرت شركة بيرلمان القابضة، MacAndrews & Forbes، أنها تنوي تقديم مطالبة تأمين تعتقد أن العائدات الناتجة عنها يمكن أن تتراوح بين 30 إلى 50 مليون دولار، أو 3-5 أضعاف قيمتها المقدرة مؤخرًا، وفقًا لتقرير الائتمان الصادر عن “دويتشه بنك”.

وفي عام 2020، رفع بيرلمان دعوى قضائية ضد شركات التأمين الخاصة به لإجبارها على احترام مطالبته بشأن 5 أعمال فنية تبلغ قيمتها المقررة 410 ملايين دولار قال إنها تضررت في الحريق، بما في ذلك لوحة روشا.

تم بيع العديد من القطع الفنية التي باعها بيرلمان في المزادات العلنية التي نظمتها دار “سوثبي” للمزادات، بينما تمت بعض المعاملات بشكل خاص. اشترى مؤسس Citadel، كين غريفين، اثنتين من هذه القطع: “Brice Marden’s Letter About Rocks #2″ مقابل 30 مليون دولار، و”River 4” مقابل 9.5 مليون دولار.

زار غريفين منزل بيرلمان في مانهاتن وكذلك منزله في هامبتونز، وقال في إيداعه: “لقد رأيت الكثير من الفن. ما فهمته هو أن كل شيء كان معروضًا للبيع تقريبًا”.

وأضاف: “كانت هناك شائعات بأن رون كان يواجه تحديات مالية” وأعلنت شركة ريفلون إفلاسها في يونيو 2022.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى