اخبار سريعة

ماسك يحدث ضجة بتنبؤاته.. “سنتمكن من العيش على القمر قريباً”

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أدلى إيلون ماسك، رئيس شركة “سبيس إكس”، بتصريح جريء حول إمكانية وجود مدينة بشرية على كوكب المريخ خلال الثلاثين عامًا القادمة.

وعبر حسابه على منصة X (المعروفة سابقًا بتويتر)، أعلن في تغريدة قائلاً: “نحن على بعد بضع سنوات فقط من الهبوط على المريخ”.

وأوضح ماسك، البالغ من العمر 52 عامًا، أن البشر قد يصلون إلى مناطق غير مأهولة على المريخ في أقل من 5 سنوات، وأنه من المحتمل أن يهبط البشر على سطح المريخ خلال أقل من 10 سنوات.

وأشار إلى أنه قد يتم إنشاء مدينة في غضون 20 عامًا، مؤكدًا أنه خلال 30 عامًا ستقوم حضارة على سطح المريخ.

أسس ماسك شركة “سبيس إكس” في عام 2002، والتي أصبحت أول شركة خاصة ترسل صاروخًا يعمل بالوقود السائل إلى المدار وتقوم بنقل رواد فضاء إلى محطة الفضاء الدولية وفقاً للعربية نت.

وقد وضع ماسك خططًا لتحويل المريخ إلى بيئة قابلة للعيش من خلال مشروع “Mars Oasis”، الذي يهدف إلى زراعة البذور الأولى في تربة خارج كوكب الأرض داخل دفيئة.

جذب هذا التصريح اهتمام متابعي ماسك، البالغ عددهم 183 مليونًا، حيث عبر أحدهم عن أمله في العيش 10 سنوات أخرى ليشهد تلك المدينة، وعلق آخر قائلاً: “بين الذكاء الاصطناعي والواقع الافتراضي والآن المريخ؟ لم أكن أتوقع حدوث أي من هذا في حياتي إنه أمر لا يصدق”.

جاء هذا الإعلان بعدما كشف ماسك عن خططه لتوسيع الوعي حول المريخ، وذلك بالتزامن مع استعداد “سبيس إكس” لإطلاق المزيد من الأقمار الصناعية إلى الفضاء.

وقبل الإطلاق الأخير لصاروخ فالكون 9 يوم الثلاثاء 14 مايو، كتب ماسك: “مهمة سبيس إكس هي نشر الوعي إلى المريخ ومن ثم النجوم”.

ولطالما كان ماسك مفتونًا باستكشاف الفضاء. ففي وقت سابق من هذا العام، أطلق بنجاح مركبة فضائية تابعة لشركة “سبيس إكس” بقيمة 2.4 مليار جنيه إسترليني، وهنأ الفريق على إطلاقهم لأكبر جسم طائر تم صنعه على الإطلاق.

وكتب ماسك: “وصلت المركبة الفضائية إلى السرعة المدارية! تهانينا لفريق @SpaceX!!”، مضيفًا أن المركبة الفضائية، بوزن يبلغ حوالي 5000 طن، تعد أكبر جسم طائر تم صنعه على الإطلاق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى