اقتصاد

الحكومة السورية تتحدث عن استيراد الملايين من رؤوس الماشية

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

ذكر مصدر أن الحكومة، لأول مرة منذ 12 عاماً، بدأت في استيراد حوالي أربعة ملايين من رؤوس العجول والغنم ذات الأوزان والأعمار الصغيرة، ضمن سلسلة من الإجراءات لتخفيض سعر اللحوم المرتفع.
وأشار المصدر إلى أن هذه الحيوانات ستوزع على المربين لتعزيز الثروة الحيوانية المحلية، وسيتم تربيتها وتغذيتها محلياً، خاصة بعد موسم الأمطار الجيد الذي أدى إلى زيادة المساحات الخضراء وإنتاج كميات كبيرة من العلف.
وأوضح المصدر أن العجول والأغنام ستستفيد من الثروات الطبيعية للأراضي السورية، وعند بلوغها الوزن المناسب للتصدير، سيتم اتخاذ القرار بين السماح بتصديرها أو تخصيصها للسوق المحلية، مع العلم أن جميع الحيوانات المستوردة تم شراؤها بالليرة السورية.
وأفادت “الوطن” بأن سلسلة من الاجتماعات قد عُقدت مؤخراً للوصول إلى حلول عملية وسريعة، ستؤثر إيجاباً على الأسعار في الأسواق السورية في الأسابيع المقبلة، وستسهم في تحسين الوضع الاقتصادي.
وبدأت الجهات الحكومية باتخاذ مجموعة من الإجراءات لتخفيض سعر اللحوم، خاصة مع بدء موسم تصدير وتهريب الأغنام السورية، مما من شأنه أن يؤدي إلى ارتفاع أسعارها في السوق المحلية نظراً للطلب المتزايد خلال موسم الحج.
الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى