اخبار سريعة

عضو مكتب تنفيذي في دمشق: أزمة البنزين إلى الحل وخفض مدة الرسائل

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

“قال قيس رمضان، عضو المكتب التنفيذي في محافظة دمشق، في تصريح حصري لصحيفة الوطن، إن عدد طلبات البنزين المخصصة للمحافظة قد ارتفع إلى 30 طلبًا حاليًا، بزيادة تقدر بنحو 8 طلبات.

ومن المتوقع أن ينعكس هذا الارتفاع بشكل إيجابي على زمن وصول البنزين، حيث سيتراوح بين 8 إلى 10 أيام. كما توقع أن يرتفع عدد طلبات البنزين خلال الفترة القادمة إلى 33 طلبًا.

وأضاف رمضان أن هناك زيادة في عدد طلبات المازوت المخصصة للمحافظة بمعدل 8 طلبات، ومن المتوقع عودة مخصصات السرافيس خلال الأسبوع القادم، مع تجاوز عدد الطلبات الـ10 طلبات خلال اليومين القادمين.

كما من المتوقع تحسن تزويد آليات المبيت وعودة توزيع المادة يوم السبت.

وأكد وائل صبح، مدير فرع محروقات دمشق، في جلسة محافظة دمشق، أن المواطن سيشهد انفراجًا في مشكلة المازوت والبنزين خلال الأسبوع القادم، مع وصول باخرة نفط إلى مصفاة بانياس، ما سينعكس على الطلبات المخصصة.

وأوضح أنه سيتم تخفيض مدة استلام رسائل البنزين، مع الانتهاء من توزيع مادة مازوت التدفئة على المواطنين بنسبة 97٪.

وأضاف حسن البطل، مدير فرع دمشق وريفها للغاز، أن المديرية تتابع نسب التنفيذ وفقًا لعدد البطاقات في كل محافظة، لضمان توازنًا في التوزيع.

وأوضح أنه تم تحديد عدد بطاقات المدينة بـ 500 ألف بطاقة، وفي الريف 850 ألف بطاقة، مما يحافظ على مدة زمنية واحدة لاستلام أسطوانة الغاز للريف والمدينة.

وأشار إلى أن 40٪ من إنتاج المعمل يذهب للمدينة و60٪ للريف، مؤكدًا أن هناك توجيهًا من محافظة دمشق بإلغاء رخصة كل معتمد يتأخر عن استلام مخصصاته من الغاز ويتسبب بتأخير تسليمها للمواطنين.

وفيما يتعلق بالمخابز، أوضح دريد حمدان، مدير فرع دمشق للمخابز، أن هناك 4 معتمدين لمادة الخبز في منطقة المخيم، مع توقع زيادة عدد العائدين للمخيم لزيادة السكانية.

كما أشار إلى إجراءات الصيانة الدورية لخطوط الإنتاج، وإجراء صيانة لبعض الأفران.

وأخيرًا، أكد سومر فرفور، مدير الحدائق، أن المديرية تقوم بشكل دوري بتقليم الأشجار، خاصة التي تسبب ضررًا في شبكات الكهرباء والصرف الصحي، مع التنسيق المستمر مع الجهات المعنية.”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى