اخبار سريعة

من هو معن صبحي عبود محافظ حماة الجديد؟

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

اليوم، الأحد، أصدر الرئيس بشار الأسد مرسومًا جديدًا برقم (101) لعام 2024، حيث تم تعيين محافظين جُدد لعدة محافظات، ومن بينهم معن صبحي عبود الذي تم تعيينه محافظًا لمحافظة حماة.

ينحدر “عبود” من محافظة دير الزور، حيث وُلد عام 1971، وحاز على درجة البكالوريوس في الحقوق من جامعة دمشق، كما أنه عضو في اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي.

سبق لـ”عبود” أن شغل مناصب متعددة، فقد كان رئيسًا لمنظمة اتحاد شبيبة الثورة من عام 2014 إلى 2020، ونائب رئيس المجموعة العربية في مجلس الشباب العربي والإفريقي.

كما شغل المحافظ الجديد لحماة منصب عضو في مجلس الشعب خلال الدورتين التشريعيتين الأولى والثانية، ممثلاً لقطاع العمال والفلاحين، بالإضافة إلى عضويته في مجلس محافظة دير الزور.

كان الرئيس الأسد قد أصدر مرسومين يوم الثلاثاء الماضي، يقضيان بإنهاء التعيينات السابقة لأعضاء القيادة المركزية، استعدادًا لتوليهم مهامهم الجديدة.

وشملت التعيينات الجديدة إنهاء تعيين كل من فاضل نجار كمحافظ لمحافظة دير الزور، وصفوان سليمان أبو سعده كمحافظ لمحافظة ريف دمشق، ومحمود زنبوعة كمحافظ لمحافظة حماة، بالإضافة إلى عدم تجديد تعيين الدكتور طه حمادي الخليفة كرئيس لجامعة الفرات لفترة ثلاث سنوات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى