الاخبار

عالم الزلازل المثير للجدل يعود للظهور : احذروا في الأيام القادمة!

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

بعد فترة من الغياب، عاد خبير الزلازل الهولندي فرانك هوغربيتس ليظهر مجدداً، حيث استأنف نشاطه في مراقبة حركات الكواكب والأجرام السماوية ومحاولة ربطها بالزلازل.
وفي أحدث تصريحاته، نشر هوغربيتس تغريدة على حسابه في “إكس”، الجمعة، محذراً من احتمالية حدوث نشاط زلزالي في الأيام المقبلة في منطقة تايوان ومحيطها، مستنداً إلى ما يسميه “هندسة الكواكب”.
وذكر أنه يلاحظ تجمعاً للهزات القوية (التي تساوي أو تتجاوز 5.6 درجة) مع ما يطلق عليه “هندسة الكواكب”، مبيناً أن هذا قد يشير إلى إمكانية حدوث زلزال قوي في 27 أو 28 أبريل.
يعرّف مركز SSGEOS، الذي يرأسه هوغربيتس، “هندسة الكواكب الحرجة” بأنها تفاعل معين بين الأجرام السماوية يمكن أن يرتبط ببعض النشاط الزلزالي، لكنه ليس دائماً مؤشراً على وقوع زلازل كبيرة.
هوغربيتس يدافع بشدة عن نظريته التي تربط بين تراكم الضغط في قشرة الأرض والتأثيرات الكهرومغناطيسية الناجمة عن “هندسة الكواكب الحرجة”، مشيراً إلى أن هذا التفاعل قد يؤدي أحياناً إلى حدوث زلازل كبيرة.
ورغم إصرار هوغربيتس على صحة نظريته، فإن العلماء بالإجماع يرفضونها، مؤكدين أنها تفتقر إلى الأدلة العلمية، ويؤكدون أنه لا يوجد أي ارتباط موثوق بين حركات الكواكب ونشاط الزلازل على الأرض.
التيار

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى