اخبار ساخنة

صور لآخر ملوك مصر من أحد قصور أجداده على شاطئ المتوسط

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

قام الملك أحمد فؤاد الثاني، آخر ملوك الأسرة العلوية في مصر، بزيارة قصر المنتزه في الإسكندرية، أحد أجمل القصور التي شيدها أجداده. وتأتي هذه الزيارة بعد مرور 72 عامًا على رحيل والده الملك فاروق الأول عن البلاد.

أحمد فؤاد الثاني، الذي كان برفقته نجله الأمير محمد علي وزوجته، بالإضافة إلى الدكتور ماجد فرج، المتحدث الرسمي باسم الملك السابق، وعدد من أفراد الأسرة، تجول في أروقة القصر المطل على ساحل البحر المتوسط.

وتفقد الملك السابق حدائق القصر الشاسعة التي تمتد على مساحة 370 فدانًا، والتي تضم أشجارًا تاريخية نادرة وفقاً لموقع العربية.

استمرت جولته لعدة ساعات وشملت جميع أروقة القصر الفخمة، حيث يعتبر قصر المنتزه واحدًا من أكبر وأجمل القصور في مصر. وخلال زيارته، التقط الملك وأفراد أسرته صورًا تذكارية لتسجيل هذه اللحظات.

هذه الصور نالت اهتمامًا كبيرًا على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تمت مشاركتها مئات المرات في غضون ساعات قليلة.

وقد أبدى المتابعون إعجابهم بتفاصيل وزخارف وزينة القصر المبنية على الطراز الإيطالي الفريد.

أثناء الجولة، ظهر أحمد فؤاد الثاني وابنه الأمير محمد علي منبهرين بجمال القصر، خاصة أثناء وقوفهما في الشرفة الفسيحة المطلة على البحر المتوسط. كما قام الملك السابق بالتوقيع في سجل كبار الزوار في القصر.

تاريخ قصر المنتزه يعود إلى عام 1892، عندما أمر الخديوي عباس حلمي الثاني بتشييده على الطراز الإيطالي الفريد. أشرف الخديوي بنفسه على تصميم الحدائق المحيطة بالقصر، والتي تحتوي على أشجار وزهور نادرة من مختلف أنحاء العالم.

ظل قصر المنتزه مصيفًا رئيسيًا للأسرة العلوية حتى عهد الملك فاروق، حيث استمرت الأسرة المالكة في رعاية القصر وحدائقه الجميلة حتى مغادرة الأسرة الحاكمة لمصر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى