اقتصاد

ثروتها تبلغ 100 مليار دولار.. إليكم تفاصيل عن أغنى امرأة في العالم لعام 2024!

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

تقود فرانسواز بيتنكور مايرز، وريثة إمبراطورية L’Oréal، قائمة أغنى النساء في العالم للسنة الرابعة على التوالي بثروة تقارب 100 مليار دولار، وفقًا لتصنيف فوربس لعام 2024.
مايرز، المؤلفة وعازفة البيانو، تمتلك غالبية ثروتها من حصتها التي تبلغ حوالي 35% في مجموعة لوريال الفرنسية العملاقة لمستحضرات التجميل، وهي شركة تملكها مع زوجها وولديها.
تبلغ ثروتها حاليًا حوالي 99.5 مليار دولار، وارتفعت بمقدار 19 مليار دولار هذا العام وحده بفضل ارتفاع قيمة سهم لوريال بنسبة 20%.
تعمل مايرز كنائبة رئيس الشركة وعضو في مجلس إدارة لوريال منذ عام 1997.
وبفضل الثروة المتزايدة، باتت أقرب إلى نادي المليارديرات الذين يمتلكون ثروة تزيد عن 100 مليار دولار، حيث تبعد نصف مليار دولار فقط عن الانضمام إلى هذه الفئة الحصرية التي تضم 14 عضوًا.
ظهرت فرانسواز بيتنكور مايرز لأول مرة في قائمة فوربس لأغنى أغنياء العالم في عام 2018، عندما ورثت ثروتها بعد وفاة والدتها ليليان بيتنكور في عام 2017.
منذ ذلك الحين، تضاعفت قيمة أسهم لوريال بنسبة 150%، مما أدى إلى زيادة ثروتها بشكل ملحوظ.
لوريال، التي تأسست قبل 115 عامًا، حققت إيرادات تقدر بـ44 مليار دولار في عام 2023 من خلال عمليات التوسع والاستحواذ.
في الصيف الماضي، استحوذت لوريال على علامة التجميل الأسترالية إيسوب في صفقة بلغت قيمتها 2.5 مليار دولار.
هذا إلى جانب علامات تجارية أخرى مثل إيف سان لوران وأرماني بيوتي، بالإضافة إلى اختيار كيندال جينر كوجه جديد للعلامة التجارية في يوليو/تموز.
على الرغم من أنها تتزعم إمبراطورية تجارية ضخمة، إلا أن مايرز تفضل الابتعاد عن الأضواء، فهي توصف بأنها أكاديمية أكثر من أن تكون اجتماعية.
تحب العزف على البيانو وتخصص له عدة ساعات يوميًا، كما أنها ألفت كتابين، أحدهما يتناول تفسير الكتاب المقدس والآخر عن الآلهة اليونانية.
وبالإضافة إلى دورها في لوريال، تدير مايرز شركة العائلة القابضة Téthys Invest، التي تدعم مشروعات مثل شركة تشغيل المستشفيات الفرنسية الخاصة Elsan.
كذلك، هي رئيسة مؤسسة بيتنكور شويلر، التي تروج للعلوم والفنون في فرنسا وتقدم الدعم المالي للبرامج التي تهدف إلى تعزيز التقدم الاجتماعي.
CNBC عربية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى