صحة و جمال

5 أعراض خطيرة تكشف ضعف عضلة القلب

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

عندما تعاني عضلة القلب من ضعف، يعني ذلك أنها لا تحصل على الدم الكافي الذي يحتوي على الأكسجين والمواد المغذية اللازمة للعمل بكفاءة.
إذا استمر هذا النقص في الدم، خاصةً من الشرايين التاجية، لفترة طويلة، فقد يؤدي ذلك إلى تلف العضلة القلبية وحدوث النوبة القلبية.
وفقًا للاستشاري في أمراض القلب وقسطرة الشرايين، الدكتور خالد النمر، من أسباب ضعف عضلة القلب المشتركة هو ارتفاع ضغط الدم. الأعراض التي قد تظهر، وفقًا لموقع “clevelandclinic”، تشمل عدم الراحة في الصدر، الضيق، الضغط، الألم، حرقة الصدر، الخدر، والامتلاء.
هناك أيضًا أسباب أخرى لضعف عضلة القلب، مثل مرض الشريان التاجي الذي يسبب تضييق الشرايين ونقص تدفق الدم إلى القلب، والجلطات الدموية، وتشنج الشريان التاجي، وتشريح الشريان التاجي.
تحدث ضعف عضلة القلب عندما يحتاج القلب إلى المزيد من الأكسجين والمواد المغذية مما يحصل عليه، وهذا يحدث خلال النشاط البدني، وعند تناول الطعام، وأثناء الإرهاق، وأثناء البرد.
يمكن تقليل مخاطر ضعف عضلة القلب من خلال تغيير نمط الحياة وتناول الأدوية المناسبة، بما في ذلك تناول أسبرين الأطفال للوقاية من النوبات القلبية، وتغيير العادات الغذائية، وممارسة الرياضة بانتظام، والابتعاد عن التدخين.
الأشخاص الأكثر عرضة لخطر ضعف عضلة القلب هم أولئك الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم، وارتفاع الكوليسترول، ومرض السكري، ولديهم تاريخ عائلي لأمراض القلب، وأولئك الذين يستخدمون منتجات التبغ بانتظام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى