الاخبار

مأدبة إفطار جماعية لأكثر من 1500 صائم في مدينة اللاذقية

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

في أكبر مأدبة إفطار رمضانية جماعية في محافظة اللاذقية السورية، اجتمع أكثر من 1500 شخص، أمس الجمعة، حول مائدة إفطار واحدة، تشبه الجو العائلي المحبّ والمترابط حول المائدة في ليلة رمضانية مباركة.

منظمو المأدبة أوضحوا أن المبادرة جمعت بين ذوي شهداء وجرحى الجيش السوري وشرائح واسعة من المجتمع المحلي، بمساهمة ودعم من سوريين مقيمين في الإمارات العربية المتحدة.

وقامت الجمعيات الخيرية في مدينة جبلة بتحضير الوجبات، بينما قدمت المحافظة الدعم اللوجستي اللازم لنجاح المبادرة.
عبر الأهالي المجتمعين عن سعادتهم بالتواجد في هذه المأدبة، مؤكدين أهمية تعزيز الروابط الاجتماعية وتقديم الدعم للعائلات المحتاجة، خاصة في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها الناس.

وطالبوا بتنظيم مبادرات جماعية بشكل مستمر لتعزيز الوحدة والتضامن بين الأهالي، خاصة بعد الكوارث التي شهدتها المنطقة في الفترة الأخيرة.
الدكتور عمار قلّا، ابن أحد المنظمين المقيمين في الإمارات، أكد أن الهدف من المأدبة كان تقديم الدعم والتضامن مع ذوي الشهداء والجرحى والعائلات المحتاجة في شهر رمضان المبارك، واختاروا لإقامتها ليلة القدر لتكون رسالة محبة وتواصل بين الجميع.

وأشار قلّا إلى الدعم الذي تلقوه من الجمعيات الخيرية ومجلس مدينة جبلة في تنظيم المأدبة، مؤكدًا على وفاء السوريين لجذورهم وتقديم الدعم لبلدهم الأم.
رئيس مجلس مدينة جبلة، المهندس أحمد قناديل، أكد أهمية المبادرة في تعزيز الألفة والمحبة بين أهالي المنطقة، وتحديدًا في ليلة القدر المباركة، حيث جمعت بين شرائح مختلفة من المجتمع.

وأكد قناديل أن هذه المبادرة ضرورية لتعزيز الوحدة والتضامن بين الأهالي، وتقديم الدعم للعائلات المحتاجة، مشددًا على دور المبادرات الأهلية في دعم المجتمع وتعزيز الروابط الاجتماعية.
الدكتور أحمد فندي، أحد المشاركين في تنظيم المبادرة، أشار إلى تواصلهم مع الجمعيات الخيرية ومحافظة اللاذقية لتنظيم المأدبة التي جمعت العديد من شرائح المجتمع وعمال الإغاثة والأهالي المحتاجين من مختلف أنحاء المحافظة.
سبوتنيك عربي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى