الاخبار

استقالة على الهواء في إسرائيل بسبب الفشل

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أقدم رئيس مجلس إقليمي في إسرائيل على الاستقالة مباشرة على الهواء من حزب الليكود الحاكم. قد أعلن أن السبب وراء استقالته هو فشل حكومة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في تحقيق الوعود التي قطعها لمساعدة سكان مناطق غلاف غزة خلال الحرب مع حركة حماس.

كان تامير عيدان يُدير المجلس الإقليمي لسدوت نيغف، الذي يحاذي قطاع غزة المحاصر، ويضم مدينة نتيفوت و16 تجمعًا صغيرًا مثل ألوميم وكفار ميمون.

أعلن عيدان استقالته من حزب الليكود خلال مقابلة تلفزيونية مع القناة 12، حيث دعا أعضاء الحزب إلى الاستقالة أيضًا.

قال عيدان: “أعلن استقالتي من حزب الليكود الحاكم وألقي باللوم على الحكومة الإسرائيلية، وأدعو جميع أصدقائي وأعضاء اللجنة المركزية لحزب الليكود للقيام بالخطوة نفسها في ضوء هذا الفشل الكبير”.

وأثناء إعلانه عن الاستقالة، قرأ عيدان نص الاستقالة الذي أرسله إلى نتنياهو.

جاء هذا بعد هجوم مفاجئ نفذته حركة حماس في 7 أكتوبر على المستوطنات والقواعد العسكرية الإسرائيلية المحاذية لقطاع غزة، وأسفر عن مقتل 1400 إسرائيلي وأسر 240 آخرين.

ردت إسرائيل بإعلان الحرب على الحركة وشنت هجمات عنيفة على قطاع غزة، أسفرت عن استشهاد آلاف الفلسطينيين، وغالبيتهم من المدنيين. بالإضافة إلى نقل 250 ألف شخص من المستوطنات المحيطة بغزة إلى مناطق أخرى داخل إسرائيل.

تلقت حكومة نتنياهو انتقادات حادة بسبب فشلها الأمني الملحوظ أمام حماس ولأنها لم تقدم دعما كافيا لسكان المناطق الحدودية، وفقًا لصحيفة “تايمز أو إسرائيل”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى