الاخبار

الضباع تثير الذعر بأحد أحياء اللاذقية.. والأهالي: الأصوات مرعبة ليلاً

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

تناقلت بعض المواقع والصفحات على وسائل التواصل الاجتماعي خبراً مثيراً يتحدث عن انتشار حيوانات مفترسة في بساتين حي مروج دمسرخو في محيط مدينة اللاذقية، مما أثار حالة من الذعر بين السكان المحليين.

وقد أكد مختار حي مروج دمسرخو، محمد قبلان، وجود ضباع في البساتين، مشيراً إلى أن الأصوات التي تسمع في ساعات الليل من مختلف الاتجاهات تؤكد تواجدها بكثرة وفقاً لموقع أثر برس المحلي.

وأشار قبلان إلى أن الأهالي قاموا بمحاولات عدة للقضاء على تلك الحيوانات والتخلص منها، من خلال وضع مواد سامة في بقايا الفروج المنظفة ونشرها في البساتين، ولكن دون جدوى، حيث لم يتم رصد أي حيوان مفترس نافق.

وأكد قبلان استمرار الجهود المشتركة مع الأهالي للتخلص من هذه الحيوانات التي تشكل تهديداً لسلامة السكان، مشيراً إلى وجود عدد كبير من المنازل التي تقع بالقرب من البساتين.

من جهتهم، طالب عدد من الأهالي في حي مروج دمسرخو عبر “أثر” السلطات المحلية بالمحافظة بتقديم المساعدة لهم في القضاء على الحيوانات المفترسة، التي تشكل خطراً كبيراً على حياتهم وحياة أبنائهم، مشيرين إلى عدم قدرتهم على الخروج ليلاً بسبب الخوف الذي تسببه هذه الحيوانات.

وتجدر الإشارة إلى أن حي مروج دمسرخو يبعد حوالي 4 كيلومترات عن مركز المدينة، ويمتد من دوار الأزهري جنوباً إلى دوار “رأس شمرا” شمالاً، ويحده غرباً البحر والشاطئ الأزرق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى