اخبار سريعة

مكاتب السياحة تنشط بالترويج لعمرة رمضان.. كم تبلغ تكلفة الرحلة؟

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

قبل الحرب، كان العديد من السوريين يعتادون السفر في رحلات لأداء مناسك العمرة خلال شهر رمضان. ومع إعادة السعودية فتح الفيزا للعمرة للسوريين في الموسم الحالي، شهدت المكاتب السياحية نشاطًا ملحوظًا في إعلان رحلات العمرة، خاصة خلال النصف الثاني من الشهر الكريم.

في بعض مكاتب السياحة في حلب، تم تحديد غالبية برامج العمرة لمدة 12 يومًا، منها 8 أيام في مكة المكرمة و4 أيام في المدينة المنورة، مع الإضافة إلى تكاليف السفر ذهابًا وإيابًا.

وتبدأ التكاليف للشخص الواحد من 23 مليون ليرة للإقامة في غرفة رباعية، و25 مليون ليرة للغرفة الثلاثية، و29 مليون ليرة للغرفة الثنائية وفقاً لموقع أثر برس.

ووفقًا لإعلانات المكاتب، تشمل التكلفة تأشيرة العمرة والنقل بحافلات VIP والإقامة في فنادق 4 و5 نجوم، بالإضافة إلى زيارة المزارات الدينية في مكة والمدينة.

ردًا على هذه الأسعار، أكد العديد من الأهالي  أن رحلة العمرة أصبحت مستحيلة للكثيرين، حيث وصفوا الأسعار المعلنة بأنها خيالية ولا يستطيع الكثيرون تحملها.

وأشاروا إلى أن ارتفاع التكاليف يعتبر عائقًا جديدًا أمام أداء العمرة في رمضان بعد سنوات الحرب ومنع السوريين من السفر لأداء العمرة.

تجدر الإشارة إلى أن السلطات السعودية أعادت منح فيزا العمرة للسوريين في بداية الشهر الحالي، بعد توقف قصير، وفقًا لشروط محددة، تشمل الاعتماد على المكاتب والشركات السياحية المعتمدة في سوريا، وتقديم طلب الفيزا مع تعهد خطي وكفالة مالية وقانونية، إضافة إلى وجود كفيل في السعودية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى