اخبار سريعة

دمشق: ضبط شاحنة لحوم مهربة على طريق المطار

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أفاد مصدر في الجمارك لصحيفة “الوطن” بضبط شاحنتين على طريق مطار دمشق الدولي محملتين بالمهربات، حيث عُثر في الشاحنة الأولى على أكثر من طنين من اللحوم المجمدة المهربة، معظمها لحوم فروج تم صعقها، بالإضافة إلى بعض اللحوم الحمراء غير المعروفة المصدر.

وأكد المصدر أنه تم مصادرة اللحوم وتسليمها للمؤسسة السورية للتجارة لإجراء الاختبارات والتحاليل الضرورية، وإذا كانت صالحة للاستهلاك، فسيتم طرحها في أسواق سوريا، بينما تم احتجاز الشاحنة وتنظيم قضية بشأنها.

أما بالنسبة للشاحنة الثانية، فقد تم اكتشاف أنها محملة بمهربات مختلفة، تشمل مواد غذائية وأدوات منزلية، بالإضافة إلى بعض المواد الزينة، وتم إخفاء هذه المهربات تحت حمولة من الخضار مثل الملفوف والخس لتمويهها، وتم استكمال التحقيقات لمعرفة مصدر البضائع المهربة.

وأشار المصدر إلى أن المهربات من المناطق الحدودية مع لبنان في ريف دمشق والقنيطرة، حيث تم نقلها نحو محافظة درعا لشحنها وبيعها في أسواق دمشق.

ووصف المصدر خط التهريب هذا بأنه من أنشط الخطوط حاليًا، وأكد أن هناك تشددًا كبيرًا في التعامل مع المهربات، خاصة المواد الغذائية التي تشكل خطرًا مباشرًا على سلامة المواطنين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى