سوريا.. إسرائيل تتوغل بريف القنيطرة وتتجه لإخلاء السكان

شهدت بلدة كودنة في ريف القنيطرة جنوبي سوريا، يوم الخميس، توغلًا عسكريًا جديدًا نفذته قوات الجيش الإسرائيلي عبر دورية مؤلفة من 15 آلية، مدعومة بجرافة استخدمت في أعمال حفر وتجريف للأراضي الزراعية في منطقة تل الأحمر الشرقي.
وبحسب مراسل تلفزيون سوريا، فإن القوات الإسرائيلية توغلت في محيط القرية بالتزامن مع عمليات رفع سواتر ترابية وحفر في تل الأحمر الشرقي، الواقع جنوب البلدة، ما أثار حالة من الترقب والقلق بين الأهالي.
مصادر محلية أفادت بأن سكان المنطقة يخشون من تكرار سيناريو تل الأحمر الغربي، حيث سبق أن نفذت القوات الإسرائيلية عمليات مشابهة انتهت بحفر أنفاق والسيطرة على المنطقة، إضافة إلى مصادرة أراضٍ تعود ملكيتها لأهالي المنطقة.
وتسود حالة من التوتر بين سكان القنيطرة، وسط مخاوف من احتمال إخلائهم قسريًا من المناطق المحيطة بتل الأحمر الشرقي، في ظل غياب أي ضمانات دولية أو رد رسمي من الجهات المعنية.
سكاي نيوز عربي



