اخبار ساخنة

بعد أيام من شهادته ضد بوينغ.. العثور على جون بارنيت ميتاً

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

بعد أيام قليلة من إدلاء جون بارنيت بشهادته في دعوى قضائية ضد شركة بوينغ، أفادت وسائل الإعلام الغربية بوفاته في ظروف تُعتبر “انتحاراً”.

كان بارنيت، الذي كان موظفاً سابقاً في بوينغ وكان يتميز باتهاماته لمعايير الإنتاج في الشركة، يبلغ من العمر 62 عاماً عندما عثر عليه ميتاً داخل سيارته في موقف فندق بولاية كارولاينا الجنوبية بالولايات المتحدة في التاسع من مارس.

 

بارنيت، الذي أمضى 32 عاماً في خدمة بوينغ قبل تقاعده في عام 2017، كان يشهد في قضية ضد الشركة قبل وفاته. مسؤولو الطب الشرعي في مقاطعة تشارلستون أكدوا وفاته يوم الاثنين الماضي.

 

أثناء عمله في بوينغ، كان بارنيت يدير جودة إنتاج طائرة 787 دريملاينر في مصنع الشركة في شمال تشارلستون، والتي تُستخدم في الرحلات طويلة. في عام 2019، أعرب بارنيت عن مخاوفه من تجاوز المعايير في الإنتاج وتركيب أجزاء بجودة منخفضة في الطائرات.

 

بالإضافة إلى ذلك، اكتشف مشاكل في نظام الأكسجين قد تؤدي إلى عدم عمل ربع أقنعة التنفس في الطائرات في حالات الطوارئ.

بعد انتقاله للعمل في كارولينا الجنوبية، كان قلقاً بشأن تسريع عملية التجميع والتأثير المحتم عليها على السلامة، وهو ما نفته بوينغ وتأتي وفاة بارنيت في وقت تواجه فيه بوينغ مشاكل متزايدة، حيث هبطت طائرة من طراز بوينغ 787-9 اضطرارياً في دريملاينر في نيوزيلاندا، مما أسفر عن إصابة خمسين شخصًا على الأقل وفقاً لموقع العربية نت.

ومن قبل، سقط إطار طائرة بوينغ 777 أثناء إقلاعها من مطار سان فرانسيسكو الدولي، ووقعت حادثة مرعبة عندما انفصل باب الطوارئ لإحدى الطائرات في الجو.

 

وعلى مر التاريخ، شهدت طائرات بوينغ حوادث مميتة، بما في ذلك تحطم طائرة مدنية صينية من طراز بوينغ 737 في عام 2022، وحادثة تحطم طائرة إندونيسية في بحر جاوة في عام 2021.

ومن بين أبرز هذه الحوادث كانت حادثة الطائرة الماليزية المفقودة، حيث تحطمت الطائرة التابعة للخطوط الماليزية من طراز بوينغ 777 في عام 2014، مما أسفر عن مصرع 239 شخصًا كانوا على متنها ولم يعثر على أثر لها حتى الآن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى