الاخبار

سوريا: سلاح الجو ينفّذ غارات على مناطق انتشار المسلحين جنوبي إدلب

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

قامت القوات الجوية السورية بتنفيذ سلسلة من الغارات الجوية على مناطق تواجد الحزب الإسلامي التركستاني في الأحراش المحيطة ببلدة بسنقول، التي تقع جنوب محافظة إدلب في شمال سوريا يوم أمس.

 

وأفادت وكالة “سانا” السورية للأنباء بتحليق مكثف للطائرات الحربية السورية في سماء مدينة إدلب.

 

و أكدت وزارة الدفاع السورية أن القوات المسلحة المتمركزة في ريفي إدلب والقنيطرة نجحت في إسقاط ثلاث طائرات مسيرة حاولت استهداف النقاط العسكرية والسكان المدنيين في القرى والبلدات الآمنة.

 

يواصل الجيش السوري استهداف التنظيمات الإرهابية في مناطق متنوعة، وفي 25 شباط/ فبراير الماضي، نشرت وزارة الدفاع السورية لقطات من عمليات عسكرية متميزة نفذها الجيش ضد مواقع الإرهابيين وتحصيناتهم في ريف إدلب وشمال ريف اللاذقية وفقاً لقناة الميادين.

 

وأوضحت الوزارة حينها أن هذه العمليات تأتي رداً على الخروقات المتكررة والهجمات المستمرة التي تشنها التنظيمات المسلحة على النقاط العسكرية والقرى والبلدات الآمنة.

 

تأتي هذه الغارات في سياق تظاهر سكان إدلب وبعض مناطق حلب ضد زعيم “هيئة تحرير الشام”، أبو محمد الجولاني، مطالبين بإقالته وتفكيك جهازه الأمني.

وفي أوائل فبراير، قاد الجولاني عملية اعتقال واسعة النطاق طالت قيادات أمنية وعسكرية واقتصادية في الهيئة، بتهمة التخطيط لانقلاب عسكري يستهدفه بالتعاون مع جهات استخبارات أجنبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى