الاخبار

قبل ضربة إسرائيل.. إيران تكشف عن مراسلات مع واشنطن

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أكد وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، أن إيران أطلعت الولايات المتحدة على الهجوم الذي استهدف إسرائيل قبل وبعد تنفيذ الضربة.
وأشار عبد اللهيان إلى أن القنصلية الإيرانية في دمشق كانت هدفًا مباشرًا للاعتداء الإسرائيلي، مما أسفر عن استشهاد قادة إيرانيين، وأوضح أن إيران كانت تمارس ضبط النفس في الفترة السابقة استنادًا إلى تحليل الوضع في المنطقة.
وأكد عبد اللهيان أنهم أخطروا الولايات المتحدة بأنه من الضروري الرد على إسرائيل وفقًا للقانون الدولي وحق الدفاع المشروع، وأنهم تبادلوا الرسائل قبل وبعد العملية.
كما نوه إلى أنهم أكدوا عدم رغبتهم في تصعيد التوترات في المنطقة.
وأضاف أنهم أخطروا الولايات المتحدة قبل التنفيذ بأنهم لن يستهدفوا القواعد الأمريكية في المنطقة ما لم تشارك في دعم إسرائيل عسكريًا.
وأشار إلى تبادل الرسائل عبر القناة السويسرية لتوضيح الأوضاع وتفادي تصاعد الأزمة في المنطقة.
وفيما يتعلق بزيارته لنيويورك، أكد أن اجتماع مجلس الأمن الدولي يوم الخميس سيناقش التطورات في الشرق الأوسط، مع التركيز على قضية فلسطين، موضحًا أنها فرصة لشرح وجهة نظر إيران بما يسهم في تحقيق السلام والأمن في المنطقة.
وختم بالتأكيد على أهمية وقف الحرب في غزة وإرسال المساعدات الإنسانية، مشيرًا إلى أن الضربة الإيرانية أثارت توترات إضافية في المنطقة، ويترقب الجميع ردًا محتملاً من إسرائيل، مما يثير مخاوف من تصاعد الصراع في الشرق الأوسط.
سكاي نيوز عربية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى