اخبار سريعة

بسبب المقاطعة.. “ستاربكس” الشرق الأوسط تسّرح مئات الموظفين

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أعلنت مجموعة الشايع، وهي إحدى أبرز شركات التجزئة في منطقة الخليج، والتي تمتلك امتياز “ستاربكس” في الشرق الأوسط، يوم الثلاثاء، نيتها إلغاء عدد من الوظائف دون الكشف عن العدد المحدد، وفقًا لتقرير رويترز، يعتزم الشركة تسريح حوالي ألفي موظف نتيجة لتأثير مقاطعة المستهلكين المرتبطة بأحداث حرب غزة.

 

الشايع، شركة عائلية خاصة، تمتلك حقوق الامتياز لعدة علامات تجارية غربية، بما في ذلك شيك شاك واتش آند إم وذا تشيزكيك فاكتوري، بالإضافة إلى ستاربكس، في بيان صدر عن الشركة، أُكد أنه سيتم فصل بعض الموظفين من مواقعها في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

 

أشارت الشركة إلى “الظروف التداولية الصعبة التي استمرت لمدة ستة أشهر” كسبب لاتخاذ هذا القرار الصعب، وأوضحت أن الإجراء يستهدف تقليل عدد الموظفين في متاجر ستاربكس بالمنطقة، ورفضت الشركة الكشف عن العدد الدقيق للموظفين الذين تم تسريحهم.

 

من جهة أخرى، أشارت مصادر مطلعة إلى أن الشايع تعتزم تسريح أكثر من ألفي موظف نتيجة لتأثير مقاطعة المستهلكين المرتبطة بأحداث حرب غزة، وأكدت هذه المصادر أن عملية تسريح الوظائف تهدف إلى فصل نحو 4% من إجمالي القوة العاملة للشايع التي تبلغ حوالي 50 ألف شخص، وتتركز بشكل رئيسي في فروع ستاربكس بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

 

تؤكد المصادر أن حملات المقاطعة أثرت بشكل كبير على ظروف العمل للشركة، وفي بيانها، أعربت الشايع عن التزامها بتقديم الدعم اللازم للموظفين الذين سيتم تسريحهم ولعائلاتهم، مؤكدة على التقدير الكبير لجهودهم وتفانيهم في خدمة مجموعة الشايع وعلامة ستاربكس.

 

متحدث باسم ستاربكس أعرب عن التعاطف مع الموظفين الذين سيفقدون وظائفهم، مُشيرًا إلى أن الشركة لا تزال ملتزمة بالتعاون مع الشايع لتحقيق النمو في المنطقة، يأتي هذا التطور بعدما أعلنت الشايع في يناير تقليص عملياتها في مصر بسبب التحديات الاقتصادية، دون الكشف عن المتاجر التي سيتم إغلاقها أو موعد الإغلاق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى